آخر الأخبار
اخبار طبية

الصحة تحذّر من التقبيل والسلام بالأنف وملامسة الجمال

ﻧﺼﺤﺖ وزارة اﻟﺼﺤﺔ ﺑﻌﺪم ﻣﺸﺎرﻛﺔ ﺳﺠﺎدة اﻟﺼﻼة، داﻋﯿﺔ إﻟﻰ اﻟﺤﺮص ﻋﻠﻰ اﻟﺼﻼة ﻋﻠﻰ ﺳﺠﺎدة ﻧﻈﯿﻔﺔ ﻟﻠﻮﻗﺎﻳﺔ ﻣﻦ الالتهابات اﻟﺘﻨﻔﺴﯿﺔ المعدية واﻟﻔﯿﺮوﺳﺎت، ﺧﺼﻮﺻﺎً فيروس كورونا.

ودعت الوزارة المواطنين والمقيمين بضرورة التقيد بالإرشادات الصحية للحد من انتشار الإنفلونزا والالتهابات التنفسية المعدية بشكلٍ عام ، محذرة من التقبيل والسلام بالأنف، إضافة إلى عدم مشاركة سجادة الصلاة أو ملامسة الحيوانات خصوصاً الجمال.

وفي سياق متصل نقلت الصحف المصرية تأكيد مساعد وزير الصحة للطب العلاجى بوزارة الصحة الدكتور هشام عطا، أن الوزارة وضعت بعض القواعد الإرشادية التي يجب أن يلتزم بها المسافرون للخارج، خصوصاً إلى الدول المصابة بفيروس كورونا.

وقال مساعد وزير الصحة المصري إن هذه القواعد تتمثل في ضرورة قيام المسافر أو المعتمر بتجنب الزحام والاعتناء بالنظافة الشخصية وضرورة ارتداء الكمامة على الوجه وأن يكون للمعتمر سجادة صلاة خاصة به.

في غضون ذلك تتابع منظمة الصحة العالمية ومازالت الفيروس عن كثب وتعمل على إصدار التحذيرات اللازمة حيث تشير عبر موقعها الإلكتروني إلى عدم وجود دليل قاطع على طرق انتقال المرض بين البشر وكيفية انتشار هذا المرض في عدة دول، إضافة إلى وجود شكوك بين انتقال المرض من الحيوانات كالجمال والخفافيش الجنوب إفريقية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى