آخر الأخبار

«الشورى» يقر خصخصة مصنع التمور بهيئة ري الأحساء

«الشورى» يقر خصخصة مصنع التمور بهيئة ري الأحساء
https://wp.me/pcFMNP-7o1wN
الزيارات: 413
التعليقات: 0

طالب مجلس الشورى اليوم الثلاثاء، هيئة الري والصرف بالأحساء بجدولة تنفيذ مراحل تحويل قنوات الري المفتوحة إلى أنابيب مغلقة وإعطاء الأولوية في التنفيذ لقنوات الري المتداخلة مع الأحياء السكنية, والعمل على خصخصة مصنعي التمور والخرسانة بعد إعداد الدراسات اللازمة لذلك.

وصوت المجلس على توصيات اللجنة التعليمية وطالب مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتنقية بمراجعة أهداف وبرامج الخطة الوطنية للعلوم والتقنية والابتكار (معرفة2) ومواءمتها مع برنامج التحول الوطني (2020) ورؤية المملكة (2030), وإطلاع الجمهور وخاصة الباحثين والطلاب والموهوبين والمبدعين على مشروعاتها ومنجزاتها برفع مستوى وحجم حضورها التوعوي والإعلامي.

وينتقل المجلس خلال الجلسة إلى مناقشة تقرير اللجنة الصحية بشأن التقرير السنوي لوزارة الصحة للعام المالي 36ـ1437، ودعت اللجنة الوزارة إلى الإسراع في تشغيل المستشفيات التي تم الانتهاء منها مؤخراً , والتي شارفت على الانتهاء وتوفير ما تحتاجه من دعم مالي , وتطبيق التأمين الطبي التعاوني الحكومي, والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة لإنجاز مشروع الملف الصحي الموحد وفق سقف زمني محدد .

وأجل الشورى التصويت على مشروع نظام التجارة بالمنتجات البترولية إلى جلسة مقبلة وقد أكدت لجنة الاقتصاد والطاقة حسم التباين مع مجلس الوزراء والأخذ بالتعديلات الصياغية والتنظيمية التي ادخلتها الحكومة على قرار الشورى الصادر في الرابع والعشرين من صفر عام1436، وأوضحت أن المشروع الذي يتكون من 16 مادة, يستهدف تنظيم جميع أوجه النشاط التجاري المتعلق بالتجارة والمنتجات البترولية ومن استخدام وبيع ونقل وتخزين وتوزيع واستيراد وتصدير.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*