آخر الأخبار
أخبار محلية

الشورى يصوت على توصية معالجة التعصب الرياضي

يصوت مجلس الشورى خلال جلسته العادية الحادية والثلاثين التي يعقدها بعد غدٍ الاثنين على توصية للجنة الشؤون الاجتماعية والأسرة والشباب تطالب الرئاسة العامة لرعاية الشباب أن تقدم في تقاريرها السنوية القادمة تقييماً تحليلياً وافياً لنتائج الخدمات والمشاريع والبرامج التي تقدمها.

يأتي ذلك بعد أن يستمع المجلس لوجهة اللجنة بشأن ما أبداه الأعضاء من ملحوظات وآراء أثناء مناقشة تقرير الأداء السنوي للرئاسة العامة لرعاية الشباب للعام المالي 1434 / 1435 هـ في جلسة سابقة.

ومن بين توصيات اللجنة التي سيصوت عليها المجلس مطالبة الرئاسة العامة لرعاية الشباب باتخاذ الإجراءات اللازمة لمعالجة ظاهرة التعصب الرياضي بأسلوب علمي وحكيم. والعمل على أن يكون الأحد عشر استاداً رياضياً التي أمر بتشييدها خادم الحرمين الشريفين في مناطق المملكة قرى رياضية مكتملة تحتضن وتجذب الشباب رياضة وترفيهاً.

وكانت لجنة الشؤون الاجتماعية والأسرة والشباب قد عقدت اجتماعاً يوم الأحد الموافق 23 / 6 / 1436هـ بحضور صاحب السمو الملكي الأمير عبد الله بن مساعد بن عبد العزيز الرئيس العام لرعاية الشباب حيث أحاط سموه اللجنة بمستجدات العمل في الرئاسة في قطاعي الرياضة والشباب.

من جهة أخرى يستمع المجلس لوجهة نظر لجنة التعليم والبحث العلمي بشأن ملحوظات الأعضاء تجاه تعديل المادة التاسعة من لائحة المدارس الأجنبية المعاد إلى المجلس لدراسته عملاً بالمادة 17 من نظام مجلس الشورى، ولوجهة نظر اللجنة المالية بشان ملحوظات الأعضاء واستفساراتهم التي أبدوها أثناء مناقشة موضوع رسم الكهرباء القديم البالغ 2% المفروض على شركات الكهرباء لصالح البلديات بقرار مجلس الوزراء رقم 26 وتاريخ 8 / 2 / 1376هـ .

ويتضمن جدول أعمال هذه الجلسة مناقشة تقرير اللجنة الصحية بشأن مشروع برتوكول القضاء على الاتجار غير المشروع بمنتجات التبغ، وتقرير لجنة الشؤون الأمنية بشأن مقترح مشروع نظام شهيد المقدم من عضو المجلس الدكتور حمد آل فهاد استناداً للمادة 23 من نظام المجلس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى