الشباب والهوية السيبرانية محاضرة بأدبي تبوك

الشباب والهوية السيبرانية محاضرة بأدبي تبوك
https://www.newsalwatan.com/?p=109250769
الزيارات: 102
التعليقات: 0

نظم نادي تبوك الأدبي محاضرة بعنوان الشباب والهوية والسيبرانية قدمتها الباحثة والمتخصصة في علم النفس السيبراني عبير البلوي وأدارتها مها قزان بقاعة محمد عرفة بالنادي وعبر تطبيق زوم للمحافظات .

وعرفت المحاضرة علم النفس السيبراني بأنه علم يهتم بكيفية التأثير الذي يحدثه الأنترنت في الفرد والمجتمع والتفسير النفسي للسلوك السيبراني ومدى عكسه لصورة المجتمع، موضحة نظريات علم النفس وشروط تحقيق الهوية والتي تتمثل في دعم المقربين والمؤثرين والدعم الاجتماعي.

وأشارت إلى أن الأنترنت يقدم خيارات متنوعة تسهم في تشكيل الهوية بشكل أكثر حرية وشمولية ومنهجية قد تنتهي أما بهوية واضحة ومتماسكة أو هوية معبأة مسبقاً ، لافتة النظر إلى وجوب الانتباه إلى الهوية الرقمية والملكية الفكرية للممنتوجات والأفكار ، موضحة بعض الآثار التي يحدثها سهولة الوصول وتضخم البيانات مثل العنف الأسري والسلوك الشرائي والمحاكاة والتقليد والبيانات المفتوحة والتنمر والقضايا الدينية والأخلاقية بجميع أنواعها .

وأوصت المحاضرة بضرورة نشر ثقافة المواطنة الرقمية من خلال التربية المنزلية والمناهج التعليمية ، في حين أوردت عدداً من وسائل وطرق حماية الأبناء من الحروب الرقمية والجريمة الرقمية و الأضرار والصحية والاجتماعية للعالم الافتراضي.

وأجابات البلوي على أسئلة واستفسارات الحضور ، كما شهدت المحاضرة العديد من المداخلات المثرية من عدد من الشخصيات الإعلامية والتربوية والمهتمين بمجال الرقمية والأمن السيبراني .

الجدير بالذكر أنه سيتم نشر تسجيلاً للمحاضرة على قناة النادي باليوتيوب.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*