“السويلم”: ارتفاع طلبات براءات الاختراع للسعوديين بنسبة 49%

“السويلم”: ارتفاع طلبات براءات الاختراع للسعوديين بنسبة 49%
https://www.newsalwatan.com/?p=3731
الزيارات: 117
التعليقات: 0

أكد نائب رئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية لدعم البحث العلمي الدكتور عبدالعزيز بن محمد السويلم، أن المملكة حققت قفزة نوعية كبيرة في مجال التقدم على براءات الاختراع على المستوى الوطني، حيث ارتفع عدد براءات الاختراع المقدمة من الباحثين والمؤسسات البحثية داخل المملكة خلال العام الماضي لتصل إلى 49% من إجمالي طلبات براءات الاختراع.

جاء ذلك خلال افتتاحه اليوم ندوة معاهدة التعاون بشأن البراءات (PCT) التي تنظمها المدينة في مقرها بالرياض على مدى يومين بالتعاون مع المنظمة العالمية للملكية الفكرية (ويبو)، مضيفاً أن المملكة ساهمت في تزايد النشر العلمي خلال السنوات العشر الماضية, حسب تقرير “تومسون رويترز” الصادر مؤخراً والذي شمل عشرين دولة من بينها المملكة بمعدل ارتفاع 373%، كما حققت زيادة بالمشاركة في الإبداع والابتكار على مستوى العالم بنسبة 25%.

وأضاف السويلم أن المملكة تولي الملكية الفكرية أهمية كبرى حيث أوكلت لمدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية إصدار عدد من الأنظمة والإجراءات التي تنظم القضايا المتعلقة بالملكية الفكرية ومنها نظام براءات الاختراع والتصميمات والتخطيطات من الدوائر المتكاملة والأصناف النباتية والنماذج الصناعية.

في غضون ذلك أشار رئيس قسم الابتكار والتقنية في المنظمة العالمية للملكية الفكرية (ويبو) الدكتور علي الجزائري، إلى أن الندوة ستناقش على مدى يومين كيفية إيداع طلب دولي وإجراءات التصحيح وتضمين المراجع والرسوم والمواد البيولوجية وقوائم التسلسل والبحث الدولي والنشر.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*