آخر الأخبار

السليم: برامج الجودة تسهم في رفع قيمة الأرباح

السليم: برامج الجودة تسهم في رفع قيمة الأرباح
https://wp.me/pcFMNP-7o1M3
الزيارات: 213
التعليقات: 0

شدد م. عامر السليم، الرئيس التنفيذي السابق في شركة ارامكو السعودية، على أهمية اتباع وتطبيق برامج الجودة في جميع الإجراءات المختصة بمؤسسات القطاع الخاص، مشيرا إلى أنها اصبحت ضرورة حتمية لمواجهة التحديات الاقتصادية.

وتحدث السليم خلال محاضرة بعنوان “ضمان جودة المشاريع تحت الظروف والتحديات الصعبة” نظمتها غرفة الشرقية بالتعاون مع الهيئة السعودية للمهندسين بمقرها الرئيس مساء أمس الأحد، عن اهمية إجراءات الجودة التي تتطلب منا تطوير الأفراد والمؤسسات، لافتا إلى أن ذلك بإمكانه المساهمة في رفع قيمة الأرباح وتقليص الخسائر الناتجة عن عدم مطابقة المواصفات.

وقال السليم خلال المحاضرة التي حضرها عضو مجلس إدارة الغرفة عبدالحكيم العمار، بأن الجودة ليست عصا سحرية أو مسكنات مؤقتة او برنامج يفرضه القادة من خلال الاستشاريين، وانما هو التزام شخصي يصب في مصلحة الجميع من البشر والأعمال، فهي فلسفة إدارية تتناول كيفية رفع كفاءة الموظفين وكفاءة الأساليب والنظم التي يتم من خلالها التعامل بين الموظفين والإداريين جميعاً.

ولفت السليم إلى أن برامج الجودة تسهم في رفع مستوى انتاج الموظفين في الظروف الصعبة والمختلفة، كما أن نتائجها تتجاوز التوقعات وتصل إلى مستوى عالي من الرضا بعد تحقيق النجاحات، مبينا ضرورة التعرف على العوامل المؤثرة على بيئة العمل وقياس أداء انظمة العمل لإجراء خطط تطوير الاجراءات اللازمة لتحسين الاداء، مشيرا إلى أن قطاع الأعمال يواجه الكثير من التحديات الإدارية وإذا ما تم التعامل معها بإيجابية فإنه بالإمكان أن تستمر لإيجاد فرص جديدة للنمو والتطور.

كما أشار إلى أن بناء الأفراد يعتبر من أهم اهداف برامج الجودة حيث ينخرط الأفراد في برامج متخصصة من شأنها تطوير امكانياتهم وقدراتهم، او المشاركة في فرق الجودة حتى يصبحون أكثر قدرة على اتخاذ القرارات وتحديد المشكلات ومعالجتها.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*