آخر الأخبار

السفارة المصرية بالرياض تقيم حفلا بمناسبة الذكري ال70 لثورة يوليو

السفارة المصرية بالرياض تقيم حفلا بمناسبة الذكري ال70 لثورة يوليو
https://wp.me/pcFMNP-7oqKA
الزيارات: 116
التعليقات: 0

أقامت السفارة المصرية في الرياض مساء امس حفلا بمناسبة الذكري ال ٧٠ لليوم الوطني لجمهورية مصر العربية ” والذي يوافق الذكري ال 70 لثورة 23 يوليو 1952 “, وقال السفير أحمد فاروق سفير مصر في السعودية والسفير غير المقيم لليمن في كلمته بهذه المناسبة ، أن ذكري يوم ٢٣ يوليو, ذكري عزيزة علي قلب كل مصري ومصرية, فهذه الثورة شكلت محطة رئيسية علي مسار نضال الحركة الوطنية المصرية عبر العصور في سبيل الاستقلال والتقدم.
ووصف السفير فاروق ثورتا ٢٥ يناير و٣٠ يونيه بأنهما استكمالا لنضال الشعب المصري لتعزيز مبادئ سيادة القانون وقيم الدولة المدنية الحديثة ، فانتزعتا بحشودها الغفيرة وطابعهما السلمي اعجاب العالم كما فعلت الثورة الام قبل ٧٠ عاما .
وتابع فاروق لقد حدث في مصر ثورة عظيمة منذ ٧٠ عاما كان لها تاثيراتها الإيجابية المتعددة علي مستوي مصر والمنطقة العربية والقارة الأفريقية والعالم ، موضحا أن ثورة ٢٣ يوليو غيرت وجه التاريخ ليس فقط في مصر والمنطقة العربية وإنما في جميع أنحاء العالم ، فلقد ساهمت مصر ٢٣ يوليو في تحرير العديد من الشعوب العربية والأفريقية والعديد من دول العالم من الاستعمار ، ونشأ علي إثرها دول مستقلة تعبر عن طموحات وآمال شعوب تلك الدول .
ونوه السفير فاروق بأهمية الدور المحوري لمصر في الدفاع عن القضايا العربية والإسلامية وقضايا شعوب العالم الثالث منذ ذلك الوقت وحتي الآن في عهد القيادة الرشيدة للرئيس عبدالفتاح السيسي، ويتضح ذلك جليا من خلال الدور المصري في مختلف المحافل الإقليمية والدولية .
وقال السفير أحمد فاروق، أن العلاقات المصرية السعودية راسخة وتتميز بخصوصية كبيرة للغاية، وأنها علاقات مستقرة، فالبلدان يجمعهما تاريخ وهدف واحد, مؤكدا أن مصر والسعودية لديهما الإمكانيات التي تتيح لهما أن يلعبا دورا أساسيا على الساحة العربية والاقليمية.
وشدد السفير فاروق علي إن العلاقات المصرية السعودية المتجذرة عبر التاريخ شكلت ولا تزال صمام الأمان للمنطقة العربية بأسرها ، قائلا ننوه بما بلغته هذه العلاقات من شراكة استراتيجية كاملة وتنسيق علي كافة المستويات وفي جميع المجالات .
وشدد السفير فاروق علي الأهمية والمكانة الكبيرة للعلاقات المصرية السعودية والتي تشهد حاليا أوج ازدهارها في مختلف المجالات ، قائلا لقد تحققت هذه النقلة النوعية في علاقات البلدين بفضل الارادة السياسية الراسخة لقيادتي البلدين ممثلة في فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي وأخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الامير محمد بن سلمان.
وقال السفير فاروق في كلمته ، إن مصر والسعودية تؤمنان اليوم أكثر من أي وقت مضي بمسؤولياتهما التاريخية في هذه اللحظة الفارقة التي تمر بها المنطقة العربية والتي استشرت فيها تهديدات جسيمة ولاسيما انتشار الارهاب ومحاولات استهداف كيان ووحدة الدولة الوطنية ، فضلا عن المساعي التي لا تنتهي للتدخل في الشئون الداخلية لدولنا العربية .
ووصف فاروق ، قوة ومتانة العلاقات المصرية السعودية والتنسيق بين دولنا العربية كافة بأنه الضمانة للتغلب علي هذه التهديدات الوجودية والانطلاق نحو مستقبل أفضل لشعوب المنطقة .
ووصف فاروق الزيارات المتبادلة بين قيادات البلدين الشقيقين بأنها كان لها أكبر الأثر في تدعيم العلاقات والتنسيق المشترك بينهما فقد التقت قيادات البلدين ثلاث مرات خلال ٩٠ يوما كان آخرها في قمة جدة للأمن والتنمية مايؤكد أن بلدينا يجمعهما وحدة الهدف والمصير .
واضاف فاروق، لقد قدمت كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي بقمة جدة رؤية شاملة لكيفية التعامل مع التحديات التي تواجهها منطقتنا العربية وعكست تمسك مصر بثوابت أمتها وحرصها الشديد علي صيانة الامن القومي العربي باعتباره كلا لا يتجزأ
واستطرد السفير المصري في السعودية انه في اطار التزام مصر بأداء دورها الفاعل في مختلف المجالات وتفاعلها الايجابي مع جميع التحديات التي تواجهها الانسانية تتطلع لاستقبال قادة العالم في مؤتمر اتفاقية الامم المتحدة الاطارية لتغير المناخ المقرر عقده في شرم الشيخ خلال الفترة من ٦ الي ١٨ نوفمبر القادم، الذي ينعقد بالتزامن مع الذكري الثلاثين لتبني اتفاقية الامم المتحدة لتغير المناخ الذي يمثل تهديدا وجوديا لجميع دول العالم ،
وارسل السفير فاروق في ختام كلمته تحية سلام من ارض النيل والحضارة والتاريخ الطويل الي أرض الاصالة ومهبط الوحي التي يسكنها أبناء الاكرمين وتحتضن الحرمين الشريفين واصفا مصر والسعودية بانهما شعبان تعاهدا علي دوام الود وفعل الخير واعلاء رايات المحبة والسلام وتوجه بالشكر للامير محمد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض بالنيابة علي حضوره وحضور عدد من قيادات الدولة السعودية لهذا الحفل.
كما رحب السفير فاروق بحضور الدكتور عبدالله العليمي عضو مجلس القيادة الرئاسي اليمني نيابة عن فخامة الرئيس رشاد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني وأعضاء المجلس ، والدكتور أحمد عوض بن مبارك وزير الخارجية اليمني واكد استمرار دعم ومساندة مصر لليمن حكومة وشعبا حتي يعود اليمن ليتبوأ مكانته المستحقة ويؤدي دوره المحوري في العالم العربي .
أقيم الحفل بمنزل السفير أحمد فاروق في حي السفارات بالرياض.
وحضر الحفل من الجانب السعودي الأمير محمد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض بالنيابة ، ونائبِ وزير الداخلية السعودية الدكتور ناصر بن عبدالعزيز الداود ووكيلُ وزارة الخارجية السعودية لشؤون المراسم السفير خالد بن فيصل السحلي، وعدد من الامراء وقيادات ورجال الدولة بالمملكة العربية السعودية .
كما حضر حفل السفارة الدكتور/ عبد الله العليمي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي بالجمهورية اليمنية، ووزير الخارجية وشئون المغتربين بالجمهورية اليمنية أحمد عوض بن مبارك ، وعدد من الدبلوماسيين ورجال الدولة اليمنية كما حضر الحفل عدد من سفراء وقناصل الدول الشقيقة والصديقة , وأعضاء السفارة والقنصلية العامة المصرية بالرياض ورموز الجالية المصرية بالمملكة .

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*