آخر الأخبار
أخبار محلية

السعودية للكهرباء: وظفنا ثمانية آلاف شخص خلال الأشهر الماضية

أكدت الشركة السعودية للكهرباء أنها لم توقف التوظيف، وأن ما تم تداوله في هذا الشأن في بعض مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل إعلامية ليس صحيحاً.

وأوضحت الشركة أن التوظيف في الشركة، يستند على أسس وخطط واضحة مبنية على اساس احتياجاتها من التخصصات المختلفة، والنمو الذي يشهده قطاع الطاقة الكهربائية بالمملكة، مع الحرص على استقطاب أفضل الكفاءات ويتم الإعلان عن تلك الوظائف وباستمرار متى ما دعت الحاجة.

وبينت الشركة أنها وظفت مؤخرا حوالي ثمانية آلاف موظف من خريجي الجامعات في معظم التخصصات، كما انها تتبنى التدريب والتطوير بشكل مستمر، حيث إن معاهد الشركة تعمل حالياً على تدريب وتأهيل قرابة الأربعة آلاف متدرب ممن استقطبتهم الشركة ينتهي تدريبهم جميعاً بالتوظيف، وقد تم اختيارهم بعناية فائقة من أصل 77 ألف متقدم من خريجي الثانوية العامة والكليات التقنية خضعوا لمنهجية ومعايير تضمن العدالة في الاختيار. كما أن الشركة استشعاراً منها لمسؤوليتها الاجتماعية، فإنها تتأكد من أن جميع المقاولين الذين تتعاقد معهم الشركة يستقطبون أفضل الكفاءات الوطنية للعمل في مشاريع الشركة المختلفة، وتقوم بالتأكد من ذلك من خلال المتابعة الدقيقة.

وأكدت الشركة أنها تدرك حجم مسؤولياتها وواجباتها نحو المجتمع والوطن بفتح الجال أمام الكفاءات الوطنية المؤهلة والمتدربة للعمل في الشركة، وانها استطاعت ان تحافظ على نسبة توطين الوظائف لعدة سنوات مضت بحيث لم تقل عن 85% في المئة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى