آخر الأخبار
الاخبار الرياضية

الجزيرة يتوج بلقب كأس الإمارات للمرة الثالثة

توج الجزيرة بكأس الامارات لكرة القدم بعد فوزه على العين بركلات الترجيح 6-5 (الوقت الأصلي 1-1) اليوم الأحد في المباراة النهائية.

وهو اللقب الثالث للجزيرة بعد عامي 2011 و2012، في حين فشل العين في احراز اللقب السابع في تاريخه.

وانقذ الجزيرة موسمه السيء بعدما احتل المركز السابع في الدوري والأخير في المجموعة الثالثة لدوري ابطال اسيا، كما ان نادي العاصمة الاماراتية ضمن المشاركة في البطولة القارية الموسم المقبل بصفته بطلا للكأس.

في المقابل، خرج العين للمرة الاولى منذ 2012 خالي الوفاض ليكون موسمه الاسوأ منذ 4 سنوات.

وجاءت المباراة النهائية مثيرة وشهدت الكثير من الفرص لا سيما من جانب العين الذي كان قادرا لولا رعونة المهاجمين على انهاء اللقاء في صالحه في الوقت الاصلي.

وافتتح العين مسلسل الفرص بعد تسديدة خادعة من نجمه عمر عبد الرحمن أصابت القائم (34)، ورد الجزيرة بفرصة خطرة إثر تمريرة من الأسباني انخل لافيتا إلى علي مبخوت سددها قوية اصطدمت بقدم أحد المدافعين وأصابت العارضة وخرجت إلى ركنية (39).

وافتتح الجزيرة التسجيل إثر تمريرة من البرازيلي تياغو نيفيز إلى مبخوت الذي حاول التقدم بالكرة لكنه تعرض للعرقلة من مدافع العين محمد فايز ليحتسب الحكم ركلة جزاء سددها مبخوت نفسه بنجاح (44)، وعاند الحظ مجددا عمر عبد الرحمن بعدما سدد كرة من ركلة حرة في القائم (45)، وضغط العين بقوة وتألق حارس الجزيرة علي خصيف في التصدي لانفراد الكولومبي دانيلو اسبريا (54).

وسدد اسبريا كرة قوية ابعدها خصيف لكنها ارتدت هذه المرة إلى البرازيلي دانفريس دوغلاس تابعها في الشباك مسجلا هدف التعادل (64)، واهدر البديل إبراهيما دياكيه فرصة نادرة بعدما وصلته الكرة وسدد خارج المرمى رغم سهولة مهمته (81).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى