آخر الأخبار
أخبار محلية

التنظيم الجديد لمواعيد عمل المراكز الصحية قيد الدراسة

شدّد وزير الصحة الدكتور محمد آل هيازع على أهمية كسب رضا المريض وحسن التعامل معه، وتقديم الرعاية الصحية المتقدمة والاهتمام بمعايير الجودة، مشيراً إلى أن الوزارة تدرس تطبيق التنظيم الجديد لمواعيد العمل في المراكز الصحية بما يخدم المريض والمراجع مع مراعاة العاملين في القطاع الصحي حيث تسعى الوزارة لتسخير كافة إمكاناتها البشرية والمادية لتوفير الرعاية الصحية لهم.

ورداً على سؤال حول زيارته لعدد من مناطق المملكة لتفقد المرافق الصحية أفاد الهيازع بأن القيادة الرشيدة توجّه المسؤولين بزيارة جميع مناطق المملكة وتفقد القطاعات الصحية المختلفة التابعة لوزارة الصحة والاطلاع على ما تقدمه من خدمات والاستماع لمطالب المواطنين والتأكد من جاهزية المستشفيات والمراكز الصحية.

وكشف الهيازع عن تنفيذ مشاريع صحية كبيرة في مدينة الرياض وغيرها من المناطق في المرحلة المقبلة مما يساهم بمضاعفة عدد الأسرّة لخدمة المحتاجين للرعاية الصحية.

وأضاف وزير الصحة أن خادم الحرمين الشريفين ـ يحفظه الله ـ دعم كل القطاعات بما فيها الخدمات الصحية، مطالبًا جميع منسوبي وزارة الصحة بالاستفادة من هذا الدعم بما يخدم المواطن بالشكل الذي يجعلنا نكسب رضاه ويحقق تطلعات ولاة أمرنا يحفظهم الله.

جاء ذلك عقب جولته التفقدية صباح أمس على مستشفيي الأمير سلمان بن عبدالعزيز والإمام عبدالرحمن الفيصل ومراكز صحي حيي السويدي والشفاء بمدينة الرياض، ورافقه في الجولة نائبه للشؤون الصحية الدكتور منصور الحواسي ونائبه للتخطيط والتطوير الدكتور محمد خشيم.

وكان في استقبال معاليه مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الرياض الدكتور عدنان العبدالكريم، ومدير مستشفى الأمير سلمان الدكتور علي العمري واستمع من مدير المستشفى لشرح مفصل عن الخدمات الصحية المقدمة للمراجع ثم قام بجولة شملت كافة أقسام المستشفى كما قام بزيارة عدد من المرضى واطمأن على صحتهم ثم توجه الوزير إلى مركز صحي السويدي والشفاء تفقد الخدمات الطبية المقدمة للمراجع، ليختتم زيارته بمستشفى الإمام عبدالرحمن الفيصل التقى منسوبيه والمرضى مستمعاً لملاحظاتهم تجاه الخدمة المقدمة.

وقدم وزير الصحة الدكتور محمد آل هيازع عن شكره وتقديره للعاملين في هذه المرافق، مثمنًا جهودهم التي يقومون بها، حاثهم على بذل المزيد من الجهود لتوفير الرعاية الطبية للمرضى والمراجعين، وتقديم أفضل الخدمات الطبية، بما يساهم في كسب رضاهم والحفاظ على صحتهم وسلامتهم وتجويد الخدمات المقدمة لهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى