“التربية” تنفي زيادة رسوم المدارس الأهلية 70%

“التربية” تنفي زيادة رسوم المدارس الأهلية 70%
https://www.newsalwatan.com/?p=5641
الزيارات: 239
التعليقات: 0

نفى المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم مبارك العصيمي، صحة ما ذكر في إحدى الصحف أمس عن موافقة وزارة التربية على زيادة الرسوم الدراسية في المدارس الأهلية بنسبة 70 %.
وقال “العصيمي” عبر حسابه على “تويتر”، إن وزارة التربية والتعليم أوضحت أكثر من مرة في بياناتها الصحفية أن عدد المدارس المتقدمة بلغ 1537 مدرسة، وتشكل ما نسبته 34.2 % من إجمالي المدارس الأهلية والأجنبية في المملكة، والبالغ عددها 4499 مدرسة أهلية وأجنبية.
وأضاف أنه تمت دراسة الطلبات وفق القواعد المنظمة للرسوم الدراسية التي أعلنتها الوزارة سابقاً، وبما تضمنته من معايير دقيقة في دراسة الطلبات، والبت فيها، ووافقت بشكل كلي أو جزئي، أو رفضت هذه الطلبات وفقاً لهذه المعايير.
وأشار “العصيمي” إلى أن الوزارة ستنشر هذه الرسوم في مواقع إدارات التربية والتعليم انطلاقاً من مبدأ الشفافية، وحرصاً على إطلاع أولياء الأمور عليها، كما أنها ستتعامل بحزم مع المدارس التي قد لا تلتزم بالقرارات الصادرة باعتماد رسومها، وتتيح “التربية” لولي الأمر التقدم بأي تظلم من خلال تعبئة النموذج الخاص بذلك.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*