التدخين والرياضة مع بطل المملكه كابتن مؤيد طيب

التدخين والرياضة مع بطل المملكه كابتن مؤيد طيب
https://www.newsalwatan.com/?p=109251864
الزيارات: 161
التعليقات: 0

تأثير التدخين على الرياضة:
فقد نصح البطل الدولي كابتن مؤيد طيب بالابتعاد عن التدخين
ولخص اضرار التدخين في عدة نقاط للرياضيين كالتالي
1- يؤثر التدخين على المفاصل، العظام، والعضلات؛ حيث أنه يؤدي إلى الإصابة بهشاشة العظام؛ وهذا يؤثر بشكل كبير على ممارسة الرياضة؛ حيث يصبح الفرد أكثر عرضة للإصابات بالكسور بالنادي من غيره.

2- يؤدي التدخين إلى حدوث الجفاف في الجسم؛ حيث يؤدي التدخين إلى تجعد البشرة، وهذا يسبب العطش الشديد عند التمرين، ومهما نقوم بشرب الماء سوف يبقى شعور العطش بسبب التدخين.

3- التأثير على عمل الرئتين؛ وبالتالي يضعف من قوة وكفاءة الجهاز التنفسي بشكل كبير؛ حيث عند قيام الفرد بالتمرين سيشعر بالتعب بسرعة ولا يقدر على التقاط النفس، وبالتالي يؤدي إلى إنهاء التمرين بسرعة من دون تمكن الشخص المتدرب من الاستفادة بصورة كاملة وصحيحة من التمرين الذي يقوم به.

4- يؤدي التدخين وبشكل كبير على تسريع نبضات القلب؛ حيث أن الشخص المدخن لديه نبضات قلب عالية مقارنة مع غيره من الأشخاص غير المدخنين، وهذا له علاقة كبيرة بممارسة التمارين الرياضية؛ حيث أنه عند ممارسة الرياضة لا يقدر الفرد المدخن على إكمال تدريبة بشكل تام، وسيشعر بالاختناق والتعب، ضيق التنفس، وسيشعر بنبضات قلب عالية جداً وعدم ارتياح.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*