آخر الأخبار

“البيئة” تدشن غرفة عمليات الطوارئ والمراقبة لمسالخ العاصمة المقدسة

“البيئة” تدشن غرفة عمليات الطوارئ والمراقبة لمسالخ العاصمة المقدسة
https://wp.me/pcFMNP-7oqCS
الزيارات: 130
التعليقات: 0

دشنت وزارة البيئة والمياه والزراعة اليوم، غرفة عمليات الطوارئ والمراقبة لمسالخ العاصمة المقدسة، ضمن الاستعدادات لبدء انطلاقة موسم الحج لهذا العام، بهدف تحسين أداء العمل في مسالخ العاصمة المقدسة، لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين والمقيمين وحجاج بيت الله الحرام.
جاء ذلك بحضور وكيل الوزارة لخدمة المستفيدين وشؤون الفروع المهندس غانم الجذعان، ومدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة المهندس سعيد الغامدي، وأعضاء لجنة الحج التنفيذية.
وأوضح المهندس الجذعان أن الوزارة أنهت تجهيزاتها الخاصة بالمسالخ بما يتوافر بها من خدمات متقدمة، وتأمين كاميرات مراقبة متطورة متصلة بغرفة عمليات المسالخ، إلى جانب العنصر البشري المدرب؛ بهدف متابعة الأعمال بمسالخ مكة المكرمة، وقياس مدى تطبيق الإجراءات الوقائية والصحية داخل المسالخ على مدار الساعة؛ لضمان جودة العمل، مشيراً إلى أن تجهيز غرفة عمليات الطوارئ للمسالخ تعد مبادرة من الوزارة لتطوير الأعمال ومتابعتها، وتقديم أعلى مستوى من الخدمات وتنسيق العمل بين المشرفين والمراقبين والمستفيدين، لتسهيل انسيابية العمل ، نظير ما تشهده المسالخ من إقبالٍ كبيرٍ لذبح الأضحية.
وأفاد المهندس الجذعان أن تكثيف الأعمال الرقابية، المتمثلة في التوعية الصحية والإرشادية، والتي تسهم في تصحيح الممارسات الخاطئة التي تتم بالمسالخ، من خلال الفرق الرقابية والكاميرات لضمان سلامة اللحوم المُقدمة، وتفعيل الطرق الحديثة لذبح وتطبيق الإجراءات الاحترازية التي تضمن المحافظة على عملية الإصحاح البيئي.
بدوره أكد مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة مكة المكرمة؛ على أهمية وعي المستهلك بمخاطر الذبح العشوائي، والتوجه للذبح النظامي من خلال المسالخ التابعة للوزارة التي تتوافر بها الاشتراطات الصحية، منوهًا في الوقت ذاته بسعي الوزارة لتنفيذ خطة عمل توعوية تكاملية مع الجهات الحكومية ذات العلاقة للحد من انتشار عملية الذبح العشوائي.
وأبان المهندس الغامدي أن المسالخ المعتمد تشغيلها خلال حج هذا العام في العاصمة المقدسة هي 5 مسالخ وهي: مسلخ طريق الليث (أ)، ومسلخ طريق الليث (ب)، ومسلخ غرب مكة، ومسلخ العكيشية (الموسمي)، ومسلخ المعيصم النموذجي.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*