آخر الأخبار

البروفيسور هاني الحضرمي يبتكر علاجاً لكورونا ويحظى ببراءة أختراع أمريكية

البروفيسور  هاني الحضرمي يبتكر علاجاً لكورونا ويحظى ببراءة أختراع أمريكية
https://wp.me/pcFMNP-7opCm
الزيارات: 226
التعليقات: 0

براءة اختراع سعودية من مكتب هيئة براءات الاختراع الأمريكية يحصل عليها فريق من جامعة أم الملك عبدالعزيز بقيادة البروفيسور هاني عبدالله الحضرمي وفريق من جامعة أم القرى بقيادة الدكتورة راية سلطان نظير اكتشافهم علاج فعال لفيروس كرونا المستجد كوفيد 19
وتتلخص فكرة البراءة من خلال دراسة بعض المركبات التي يطلق عليها ترايتيربينز ومشتقاتها من الأحماض الدهنية مثل حمض الأيلونوليك أسيد وحمض الماسلينيك أسد والمشتقة من زيت الزيتون. وقد تم إجراء العديد من الدراسات على تلك المركبات والأحماض الدهنية وأثبتت فعاليتها في علاج العديد من الفيروسات كما أثبتت فعاليتها كمضادات لبعض أنواع السرطانات. ومن هنا جاءت فكرة تجربة تلك المواد على فيروس كوفيد ١٩ والذي تم عزله على خلايا حيه ومن ثم تعريضه لتركيزات مختلفة من تلك الأحماض الدهنية المستخلصة من زيت الزيتون الطبيعي. وقد أظهرت التجارب المخبرية نتائج مبهرة لتلك المواد الطبيعية للقضاء على فيروس كرونا المستجد كوفيد ١٩ مما قاد الفريق البحثي الى التقدم الى مكتب براءات الاختراع الأمريكية لتسجيل براءة اختراع. وبعد تحكيم البراءة تم منح براءة اختراع للفريق البحثي نظير الاكتشاف المميز ليسجل بذلك سبق علمي للمملكة العربية السعودية في مجال مكافحة جائحة كرونا. ويعمل حالياً الفريق البحثي على إيجاد دعم من القطاع الخاص وبالذات شركات الأدوية السعودية ليتم استكمال الدراسة على حيوانات التجارب ومن ثم البدأ في التجارب السريرية على مرضى كوفيد ١٩ مما سيسهم في منتج محلي سعودي يصدر الى دول العالم تحت شعار “صنع في المملكة العربية السعودية”.
البروفيسور هاني بن عبدالله الحضرمي يعمل كأستاذ دكتور واستشاري للتشخيص الجزيئي والتقنية الحيوية الطبية بمستشفى جامعة الملك عبدالعزيز ومركز الملك فهد للبحوث الطبية بجامعة الملك عبدالعزيز.
وقد تمكن بروفسور هاني من تسجيل والحصول على العديد من براءات الاختراع من مكتب براءات الاختراع الأمريكية نظير أبحاثه المتعلقة بفيروس كرونا المستجد وطرق علاجه وتشخيصه. وكانت من ضمن براءات الاختراع التي حصل عليها هي ابتكاره لتقنية جديدة معتمدة على المستشعر الحيوي للتشخيص والكشف عن فيروس كوفيد-١٩ في وقت قياسي وبتكلفة جداً منخفضة تُعد بديلاً لتحليل بي سي آر (PCR). وقد نشر البروفيسور هاني ما يزيد عن خمسة عشرة بحثاً عن فيروس كرونا المستجد كوفيد ١٩ في مجلات علمية عالمية محكمة وذات معامل تأثير عالي. كما أن لديه ما يربو على خمسين بحثاً علمياً منشوراً في مجلات علمية عالمية مرموقة ومحكمة. كما تمت دعوة البروفيسور هاني كأستاذ زائر لكلية الطب بجامعة هارفارد للمشاركة في بعض الأبحاث المتقدمة في مجال المستشعرات الحيوية واستخداماتها التشخيصية، وتمكن من خلال تلك الزيارة من نشر بعض الأبحاث العلمية المتقدمة بالمشاركة مع مجموعة بحثية من كلية الطب بجامعة هارفرد الأمريكية.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*