آخر الأخبار

الاعلامية السعودية المقرن تتحدث اليوم في منتدى الفكر العربي بالأردن

الاعلامية السعودية المقرن تتحدث اليوم في منتدى الفكر العربي بالأردن
https://wp.me/pcFMNP-7o1Mq
الزيارات: 199
التعليقات: 0

بدعوة من سمو الأمير الحسن بن طلال، تشارك الزميلة سمر المقرن في فعاليات المؤتمر الشبابي العربي السابع، والذي يُقام في العاصمة الأردنية عمّان خلال الفترة 11- 12 إبريل تحت عنوان: (التعليم والإبداع والاستثمار، نحو رؤية عربية مشتركة) ضمن فعاليات منتدى الفكر العربي. تقدم سمر المقرن في الجلسة التي ستقام في تمام الساعة الثالثة من مساء الغد الثلاثاء بفندق لاند مارك ورقة حول النُظم البيئية لريادة الأعمال المتوسطة والصغيرة في المملكة العربية السعودية.
تقول المقرن: أنها ستعرض في هذه الورقة العلمية محورين، الأول: النظام البيئي لريادة الأعمال، والثاني: النظام البيئي الكلي متمثلاً في العوامل الثقافية والقانونية والتشريعية والسياسية والاقتصادية. بالإضافة إلى الأساليب الحكومية لدعم المنشآت الريادية الصغيرة والمتوسطة، وستتطرق إلى مساهمة القطاع الخاص.
وتؤكد المقرن أنها ستعرض عدد من التجارب الناجحة لحاضنات الأعمال في المملكة، وتقول: نظراً لإهتمامي بدعم المرأة فإن أول تجربة سأعرضها خلال الورقة هي تجربة (ديم المناهل) وهي تجربة رائدة وفريدة من نوعها، كونها تقوم على صندوق الأميرة مضاوي بنت مساعد بن عبدالعزيز لتنمية المرأة، وأضافت: هذا الصندوق فريد من نوعه كونه يعمل بطريقة مختلف عن بقية المشاريع إذ يبدأ بتدريب وتأهيل السيدات في مجال تأسيس المشاريع الصغيرة بمستوى عالي، ومن ثم تبدأ عملية التمويل بهدف تشجيع النساء على العمل والمشاركة.
وأوضحت المقرن أن ورقة العمل ستتضمن العديد من التوصيات التي توصلت لها من خلال البحث في موضوع الورقة.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*