آخر الأخبار
أخبار محلية

“الأيدي الحرفية” تحتفل بتخريج 25 متخصصة في الأمن السيبراني بجامعة الأعمال والتكنولوجيا بجدة

تحقيقاً لرؤى القيادة في تأصيل التنمية المجتمعية ورفع كفاءتها، وضمن اطار دور القطاع غير الربحي في التنمية الاقتصادية والاجتماعية، أحتفلت أمس جمعية الأيدي الحرفية بتخريج 25 سيدة ضمن مستفيدات جمعية أصدقاء المجتمع الأهلية بمنطقة مكة المكرمة من الضمان الاجتماعي ودور الأيتام في برنامج مبادئ الأمن السيبراني والذي يعتبر من أهم متطلبات سوق العمل السعودي وعلى ثلاث مستويات 30 ساعة تدريبية من التدريب والتأهيل بجامعة الأعمال والتكنولوجيا UBT بجدة على أيدي متخصصي هيئة التدريس بحضور رئيس مجلس إدارة جمعية الأيدي الحرفية بجدة ورئيس مجلس إدارة جمعية أصدقاء المجتمع د. مصطفى بن محمد القرشي، ونائب رئيس مجلس إدارة حرفية د. بكر بن حمزة خشيم، وعضو المجلس المسؤول المالي فيصل حلبي وعضو مجلس إدارة حرفية د. عائشة عباس نتو وفاطمة الحبوبي ومن الجامعة د. يسرى جمجوم وكيلة الجامعة شطر الطالبات، وكيلة كلية الهندسة طالبات د. رانيا باعشيره. د. سالم الجزار وكيل كلية الهندسة في ذهبان، د هنادي حكمي رئيسة قسم هندسة البرمجيات.
وقد تضمن البرنامج التدريبي مفهوم الأمن السيبراني واساسياته وحماية البيانات، كما تضمن التهديدات والهجمات الإلكترونية والضوابط الوقائية لمكافحة الجرائم الإلكترونية، بالإضافة إلى مبادئ البرمجيات وأساسيات التشفير وانترنت الأشياء..
ويُعد البرنامج جزءًا من بروتوكول التعاون المشترك بين جمعية أصدقاء المجتمع وجمعية الأيدي الحرفية وجامعة الأعمال والتكنولوجيا ممثلة فى كلية الهندسة بدعم حصري من منصة إحسان نحو تأهيل وتدريب المستفيدات قبل التحاقهم بالعديد من الوظائف المختلفة.
وفي الختام، تم توزيع شهادات اجتياز المشاركات من جامعة الأعمال والتكنولوجيا بالإضافة إلى شهادات معتمدة من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى