الأوروجواي تقضي على إيطاليا وتتأهل لمواجهة كولومبيا

الأوروجواي تقضي على إيطاليا وتتأهل لمواجهة كولومبيا
https://www.newsalwatan.com/?p=10691
الزيارات: 101
التعليقات: 0

أحرز دييجو جودين هدفا قبل تسع دقائق من النهاية ليقود أوروجواي للصعود إلى دور الستة عشر بكأس العالم لكرة القدم، بعد الفوز على إيطاليا 1-صفر، ليطيح به خارج المونديال ويلحقه بالمنتخب الإنجليزي، ويضع نفسه وصيفا، ويرافق المنتخب الكوستاريكي متصدر المجموعة إلى الدور الثاني من البطولة، في الوقت الذي حصدت فيه إنجلترا أول نقطة لها في نهائيات كأس العالم قبل الوداع، بتعادلها مع كوستاريكا صفر-صفر في مباراة الفريقين مساء أمس الثلاثاء.

في المقابل حسمت كوستاريكا التي قلبت الطاولة على الجميع في هذه المجموعة المركز الأول في مصلحتها برصيد 7 نقاط متقدمة على الأوروغواي صاحبة المركز الثاني ولها 6 نقاط، في حين جاءت إيطاليا ثالثة ولها 3 نقاط مقابل نقطة واحدة لإنجلترا.

وأكدت كولومبيا المتأهلة بالفعل سطوتها في المجموعة الثالثة بكأس العالم لكرة القدم بانتصارها 4-1 على اليابان لتحقق انتصارها الثالث على التوالي في النهائيات أمس الثلاثاء.

وفي أول مشاركة له كأساسي في البطولة أحرز جاكسون مارتينيز مهاجم بورتو هدفين متتاليين لكولومبيا في الشوط الثاني بعدما انتهى الشوط الأول بالتعادل 1-1. ومنح خوان كوادرادو التقدم لكولومبيا من ركلة جزاء في الدقيقة 16 لكن شينجي أوكازاكي أدرك التعادل لبطلة آسيا في نهاية الشوط الأول.

وفي الدقائق الأخيرة أكمل جيمس رودريجيز الرباعية لتنتهي المباراة بفوز منتخب كولومبيا الذي حقق للمرة الأولى في تاريخه ثلاثة انتصارات متتالية في المونديال والتي رفعت رصيدها إلى تسع نقاط لتتأهل في صدارة المجموعة برفقة اليونان التي هزمت ساحل العاج 2-1 في الجولة الأخيرة، حيث أحرز ساماراس هدفا من ركلة جزاء في اللحظات الأخيرة ليقود اليونان للفوز على ساحل العاج وانتزاع بطاقة التأهل منها لدور الستة عشر في نهائيات كأس العالم لكرة القدم.

وقبل هذا الهدف كانت ساحل العاج ستضمن الظهور في الدور الثاني لأول مرة في تاريخها لكن ساماراس سجل هدف الفوز من ركلة جزاء في الدقيقة الثالثة والأخيرة من الوقت المحتسب بدل الضائع.

وتقدم البديل اندرياس ساماريس بهدف لليونان في الدقيقة 42 قبل أن يدرك ويلفريد بوني التعادل لساحل العاج في الدقيقة 74. وحقق منتخب اليونان بذلك فوزه الأول في ثلاث مباريات بالمسابقة.

وتلاقي الأوروجواي كولومبيا في مواجهة أمريكية جنوبية خالصة بدور الـ16، في حين تقابل اليونان كوستاريكا متصدر المجموعة الرابعة.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*