آخر الأخبار
أخبار محلية

الأمير سعود بن عبدالمحسن رعى حفل تخريج طلاب جامعة حائل

[JUSTIFY] رعى صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل، وبحضور سمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن سعد و عددا من مدراء الادارات المدنية والعسكرية بمنطقة حائل, مساء امس الأحد 14 رجب 1436 هـ الموافق 3 مايو 2015م ، حفل تخريج الدفعة العاشرة من طلاب جامعة حائل الحاصلين على درجة البكالوريوس، الذين يبلغ عددهم أكثر من 1763 طالب، بساحة قاعة المؤتمرات بالمدينة الجامعية.

وفور وصول سموه إلى مقر الحفل في المدينة الجامعية عزف السلام الملكي، بعدها بدأت المسيرة الأكاديمية، بعدها تلي القران الكريم، ألقى بعدها الطالب سعود حمدان حسين الشمري من كلية الهندسة كلمة الخريجين شكر فيها سمو الامير سعود على تشريفه الحفل ,وقال” هذا اليوم الذي ارست فيه سفينة الجهد والتعب.. والسهر والنصب بعد عدة اعوام.. كانت تمخر فيها عباب العلم.

اليوم يحمد المجتهد عاقبة جهده ومن تعب ايام الغرس. شكر ايام الحصاد

لاستسهلن الصعب او ادرك المنى .. فما انقادت الآمال الا لصابر”

وأضاف الشمري, ان الفضل يعود لله ثم لأستاذتهم خلال دراستهم الجامعية, مؤكداً استفادة الطلاب من نصح وتوجيه اساتذتهم فضلا عن الكم الهائل من الكنوز المعرفية المقررة في المناهج الدراسية.

وأكد الشمري, أن وقوفهم كخريجين على منصة التخرج ,يعبر عن انتهاء مرحلة الطلب ,وبدء مرحلة العمل والبناء لمسيرة الآباء والأجداد في خدمة الوطن والدين في مجال التخصص.

وأشارالشمري ,بعاصفة الحزم التي قادها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ضد كل من يحاول العبث بأمن البلاد وخاصة الحرمين الشريفين.

ووجه الشمري في نهاية كلمته, الشكر والتحية لأستاذتهم على ما بذلوه من جهود مضنية اسفرت عن وصولهم الى ماهم فيه اليوم, كما شكر إدارة الجامعة وكافة منسوبيها على تهيئة افضل الظروف المعنوية والمادية لا بنائهم الطلاب, فيما اكد ان رعاية سمو امير منطقة حائل للحفل ,لها بالغ الاثر في نفوس ابنائه الخريجين ,سائلا الله ان يديم على الجميع نعمة الامن والامان وان يحفظ بلاد الحرمين من كل سوء تحت قيادة والد الجميع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله.

بعد ذلك القى معالي مدير جامعة حائل الأستاذ الدكتور خليل بن إبراهيم البراهيم ,كلمته التي رفع من خلالها التهنئة لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود على اختياره صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف ولياً للعهد ولصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان وليا لولي العهد, مؤكدا مبايعة منسوبي جامعة حائل لهما على السمع والطاعة في المنشط والمكره.

وأشار معالي مدير الجامعة الى ان جامعة حائل, تحتفل بتخريج الدفعة العاشرة من طلاب الجامعة لمرحلة البكالوريوس ,والمرحلة الاولى من طلاب الماجستير في تخصص الدراسات الاسلامية واللغة العربية, مشيرا ان الحفل يتزامن مع مرور عشرة اعوام على انشاء الجامعة التي استطاعة خلالها من تحقيق طموحات القيادة وتطلعات المجتمع من خلال ماتحقق من نهضة اكاديمية وبحثية ومشاريع جبارة وشراكات محلية وعالمية جعلت من جامعة حائل واحدة من الجامعات الواعدة في المملكة العربية السعودية.

وأكد معالي مدير الجامعة, أن انه خلال العام الدراسي الحالي استطاعت الجامعة تحقيق نتائج جيدة على مستوى تطوير اداء البرامج الأكاديمية وتجويدها وزيادة مستوى النشر العلمي في المجلات العلمية المرموقة ,وكذلك تأسيس عدد من الكراسي العلمية منها كرسي الامير محمد بن نايف للدراسات الامنية وكرسي الامير سعود بن عبدالمحسن لدراسات العمل الخيري والاهلي وكرسي المهندس عبدالله بقشان لدراسة مرض سرطان الثدي.

وأشار معالي مدير الجامعة ,إلى أن تشريف أمير حائل برعاية ختام فعاليات ريادة الاعمال 2015 وبحضور سمو نائبه ,اضاف للجامعة تميزا جديد, تمثل بإبرامها ثمان اتفاقيات استراتيجية مع برنامج الشمال للتنمية تؤسس لإنشاء بنية اساسية لريادة الاعمال بالجامعة ,مما يمهد لطلاب الجامعة الدخول شركاء في هذه التجمعات الصناعية وكذلك توفير فرص عمل حقيقية لرواد الاعمال وخريجي الجامعة.

ووجه معالي مدير الجامعة ,كلمة لأبنائه للخريجين ,أكد فيها أنهم وبعد سنوات من العمل الجاد والتحصيل العملي وصلوا لمرحلة الحصاد التي تحققت لهم بجدهم وجهدهم تحققت لهم بجدهم بعد توفيق الله, مؤكدا معاليه ,ان ليلة حفل التخرج التي يعيشها الخريجين, تعتبر مرحلة فاصلة تؤسس لانتقالهم من مرحلة الدراسة الى مرحلة العمل والعطاء وخدمة الوطن .وفي نهاية كلمة معاليه لأبنائه الخريجين, أوصاهم بتقوى الله عز وجل ,والعمل على حماية وخدمة وطنهم ,وان يكونوا لبنة بناء وتنمية ,داعيا الله ان يوفقهم في حياتهم العملية ,مؤكدا معاليه, أن الجامعة ستتابع انجازاتهم بعد التخرج, وسوف تضل وفية معهم .

وتقدم معاليه في نهاية كلمته بالشكر لصاحب السمو امير منطقة حائل ,لرعايته الحفل ,ودعمه للجامعة ,فيما شكر سمو نائب امير منطقة حائل ومعالي وزير التربية الدكتور عزام الدخيل .

وفي كلمة وجهها صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل, لأبنائه الخريجين قال فيها” انكم سكنتوا في قلب سلمان والقيادة ، وأنتم أولوية من الأولويات”

ثم أعلن الدكتور راشد الحمالي وكيل الجامعة للشؤون الأكاديمية المكلف نتيجة الخريجين. ثم ادى طلاب كلية الطب قسم الطبيب أمام سمو أمير منطقة حائل.

وفي نهاية الحفل ,تم عرض اوبريت”شموخ وطن” ثم التقطت الصور التذكارية للخريجين مع سمو امير منطقة حائل وسمو نائبه ومعالي مدير جامعة حائل.
[/JUSTIFY] [CENTER][IMG]https://www.newsalwatan.com/contents/useruppic/055475205e3fcf.jpg[/IMG] [IMG]https://www.newsalwatan.com/contents/useruppic/055475205f17f5.jpg[/IMG] [IMG]https://www.newsalwatan.com/contents/useruppic/055475217ae187.jpg[/IMG] [IMG]https://www.newsalwatan.com/contents/useruppic/055475217b5ae6.jpg[/IMG] [IMG]https://www.newsalwatan.com/contents/useruppic/0554752290c14a.jpg[/IMG] [IMG]https://www.newsalwatan.com/contents/useruppic/0554752291a451.jpg[/IMG] [IMG]https://www.newsalwatan.com/contents/useruppic/055475234e060b.jpg[/IMG] [IMG]https://www.newsalwatan.com/contents/useruppic/055475234eb770.jpg[/IMG] [IMG]https://www.newsalwatan.com/contents/useruppic/05547523f9f64c.jpg[/IMG] [/CENTER]

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. ماشاء الله نبارك لكم هذا النجاح ونسأل الله أن يهيأ لكم وظيفة ومكانة عالية وأن يديم عليكم الأفراح والصحة والعافية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى