الأميرة هيام آل فرحان تشارك أطفال (البر) رحلتهم التثقيفية في مكتبة جرير

الأميرة هيام آل فرحان تشارك أطفال (البر) رحلتهم التثقيفية في مكتبة جرير
https://www.newsalwatan.com/?p=109248063
الزيارات: 501
التعليقات: 0

برعاية صاحب السمو الملكي الأميرعبد الإله بن عبد الرحمن بن ناصر بن عبد العزيز آل سعود رئيس المنظمة العربية لحقوق الطفل، وصاحبة السمو الأميرة هيام بنت غالب آل فرحان.. نظمت جمعية البر بجدة أمس رحلة تثقيفية لأبنائها الأيتام في مكتبة جرير، بحضور عدد من مسؤولي الجمعية والإعلاميين.
وجاءت هذه المبادرة بهدف نشر ثقافة القراءة واستخدام التقنية بين الأطفال.
وقد التقت سمو الأميرة هيام آل فرحان بالأطفال واستمعت إلى استفساراتهم وناقشتهم فيها.. وتجولت معهم في أقسام المكتبة وصولاً الى قسم الكتب حيث قدمت الأستاذة أثير السعد المشرفة بالمكتبة نبذة عن كل قسم من أقسامها.
ولإضفاء أجواء من التنشيط الذهني الممزوج بالمداعبة والمرح ولزيادة مدارك الطفل من خلال غرس دافعية التحدي لديه، دعت سمو الأميرة هيام الاطفال الى اختيار كتاب من المكتبة لمناقشته مع سموها عند زيارتها لدور الضيافة الخاصة بهم.
وشددت سموها على أهمية نشر ثقافة القراءة واستخدام التكنولوجيا بين أبنائنا، وأهمية اختيار الكتب المناسبة لأعمارهم وترغيبهم بالقراءة وتعلم التقنية، والحرص على أن تكون المكتبة بيئة جاذبة لهم ولإبداعاتهم وزيادة مداركهم وضرورة الجلوس معهم ومناقشتهم في كل ما يقرأون بطريقة محببة ومحفزة لقدراتهم.
ودعت سموها إلى ضرورة دعم الشركات لهذه الفئة من الأطفال.. مُذكّرة بمقولة صاحب السمو الملكي الأمير عبد الإله بن عبد الرحمن بن ناصر بن عبد العزيز آل سعود التي حث من خلالها القطاع الخاص على مساعدة هذه الفئات كسباً للأجر وأداءً للمسؤولية الاجتماعية.. مثمِّنة جهود خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وسمو ولي عهده الأمير محمد بن سلمان في دعم الجمعيات الخيرية في جميع مدن المملكة.
وقالت سموها في ختام حديثها إن هناك برامج تثقيفية وتنموية للطفل سيتم طرحها في المستقبل القريب، مُعربة عن سعادتها بوجودها بين هؤلاء الأطفال، ومناقشتهم والاستماع إليهم.. وشكرت سموها الرئيس التنفيذي للجمعية المهندس محيي الدين بن يحيى حكمي والأستاذ عبد الرحمن ضيف الله الزهراني مدير إدارة دور الضيافة بالجمعية على تعاونهم في تنظيم هذه الرحلة.. كما شكرت مسؤولي مكتبة جرير وباقي الإعلاميين والمصورين لجهودهم المميزة في متابعة تنظيم وتغطية هذه المبادرة الإنسانية.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*