الأستاذ عبد العزيز الحميد: الرسالة الوطنية مسؤولية جسيمة وهاجس حتمي متفرد

الأستاذ عبد العزيز الحميد: الرسالة الوطنية مسؤولية جسيمة وهاجس حتمي متفرد
https://www.newsalwatan.com/?p=109221529
الزيارات: 401
التعليقات: 0

يستضيف رجل الأعمال الوجيه الأستاذ: عبد العزيز الحميد مساء اليوم الجمعة 12 / 2 / 1441هـ بعثة المنتخب السعودي الأول والذي يقيم حالياً معسكراً إعدادياً في منطقة القصيم يلتقي خلاله منتخب سنغافورة ضمن الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لكأس العالم وكأس آسيا على شرف سعادة رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم الأستاذ: ياسر المسحل وبحضور كافة الطواقم الإدارية والفنية ولاعبي المنتخب بمشاركة الأسرة الرياضية في المنطقة من رؤساء الأندية والإعلاميين والمهتمين بالشأن الرياضي والجهات ذات العلاقة وذلك في منتجع العزيزية غرب مطار الأمير نايف الدولي في مناسبة وطنية احتفائية دعماً لمسيرة منتخب الوطن في محطاته المقبل.
الأستاذ: عبد العزيز الحميد أكد على أهمية التفاعل مع منتخب الوطن وأنه يمثل قمة المسؤولية واستحضار أبعاد الرسالة الوطنية الحتمية على الجميع.
وقال: إننا ومن مختلف مواقفنا، وطبيعة أدوارنا يجب أن نجعل من الهاجس الوطني خياراً متفرداً في كافة برامجنا، وفعاليتنا وتوجهاتنا في مختلف المجالات ومسارات التنمية التي يشهدها وطننا العظيم برعاية سيدي خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين، معتبراً المجال الرياضي واحداً من أبرز اهتمامات القيادة المتعلقة بفئة الشباب التي تشكل النسبة الأكبر في شريحة مكونات السكان في المملكة.
مشيراً إلى أن الرياضة ليست مجرد لعبة ترفيهية وانما تمتد لأبعد من ذلك نحو صياغة جيل منسجم مع رسالته وتحقيق توازناته واشباع رغباته عبر منظومة الرياضة عموماً، فيما يشكل الانتماء أبعاداً أخرى ترتبط بالقيم الوطنية السامية التي تتحول في النهاية إلى سلوك تلقائي ينسحب على الجوانب الشعورية والصياغة النفسية التي تترجمها الجوارح.
وتطرف الحميد إلى اهتمام سمو أمير منطقة القصيم الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بقطاع الرياضة والشباب معرباً عن شكره وتقديره وامتنانه لسموه الكريم على ما يحظى به القطاع من رعاية استثنائية تعبر عن مدى استشعار سموه لقيمة الشباب وأنهم نصف الحاضر وكل المستقبل، وقال إن أمير المبادرات الأمير فيصل بن مشعل خص الشباب بامتيازات واستثناءات دفعت بهم نحو المجد ليس على مسار الرياضة فحسب بل في مختلف مناحي الحياة التي تخدم الوطن وتحقق تطلعات القيادة.
وعن إقامة معسكر المنتخب في مدينة بريدة وانعكاسات هذا التوجه على رياضة المنطقة أشاد الحميد بالخطوة واعتبرها توجهاً مثالياً لمرحلة مستقبلية مهمة على مسار التنوع وشمولية المناشط الرياضية على خارطة الوطن التي تستهدفها روية 2030 الطموحة.
منوهاً بتنامي الحركة الرياضية بالمنطقة وما شهدته من قفزات نوعية وحضور مشرف على مسرح الحدث يجسد ذلك وجود ثلاثة أندية في المنطقة ضمن دوري كبير ولسنوات طويلة.
وقال: إن المنطقة جاهزة تماماً لاحتضان البطولات والفعاليات بكل صورها حيث البنى التحتية الملائمة وتوفر الملاعب إلى جانب الحضور الجماهيري اللافت فالرياضة في منطقة القصيم تمتلك جماهيرية واسعة النطاق تحب الرياضة بأنواعها، كما وتمتلك منطقة القصيم كفاءات شبابية مؤهلة وقادرة على الاعداد والتحضير والتنظيم ولعل نجاحات المنطقة الكثيرة تشهد بذلك.
واختتم الحميد حديثة بشكر مفعم بالتقدير لسمو رئيس الهيئة العامة للرياضة الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل على تفاعله واهتمامه بمتطلبات رياضة القصيم ودعمه لها.
راجياً لرياضة الوطن مزيداً من التألق في المحافل المحلية والقارية والعالمية.

5

6

7

8

9

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*