الأبحاث والتطوير تحفز جامعة الأعمال والتكنولوجيا والشركة السعودية للكهرباء للتعاون البحثي

الأبحاث والتطوير تحفز جامعة الأعمال والتكنولوجيا والشركة السعودية للكهرباء للتعاون البحثي
https://www.newsalwatan.com/?p=109251331
الزيارات: 168
التعليقات: 0

جدة /متابعات- صباح الحربي
حفز الاهتمام بالأبحاث والتطوير كلا من السعودية للكهرباء وجامعة الأعمال والتكنولوجيا في جدة على التحرك نحو التعاون البحثي والتبادلالمعرفي بين الطرفين بما يعود بالنفع على صناعة الطاقة بالمملكة. حيث استضافت الجامعة ممثلة بعمادة البحث العلمي قطاع التميزالمؤسسي والأبحاث والتطوير من السعودية للكهرباء في يوم الإثنين الموافق ٨ نوفمبر ٢٠٢١م وذلك ضمن برنامج قطاع التميز المؤسسيوالأبحاث والتطوير في التوسع بعقد شراكات استراتيجية مع جهات بحثية متميزة تدعم توجهات الشركة السعودية للكهرباء، هذا وقد رأسفريق الشركة في الزيارة رئيس قطاع التميز المؤسسي والأبحاث والتطوير أ. سعد القحطاني بمشاركة مدير إدارة الأبحاث والتطوير م. حاتمقانديه وعدد من القياديين والمختصين بإدارة الأبحاث والتطوير.
حيث كان في استقبالهم من قبل جامعة الأعمال والتكنولوجيا سعادة رئيس الجامعة أ.د. أسامة جنادي بمشاركة د. محمود باعيسى وكيلالجامعة للشؤون الأكاديمية و د. رؤى بن صديق عميدة البحث العلمي و د. عبدالوهاب أبوكويك وكيل عمادة البحث العلمي و د. عبد القادرأمير عميد كلية الهندسة و مدير عام مركز الشراكات الاستراتيجية د. صلاح ابو نار وعدد من القياديين والأكاديميين. وتم على إثر ذلك إطلاعالحضور على معامل كلية الهندسة، واستعراض أهم المشاريع الطلابية، ومدى قدرة العديد من الطلبة ومشرفيهم على العمل بمشاريع بحثيةتخدم الطرفين.
وأبدى فريق السعودية للكهرباء اهتمامهم للتعاون المشترك، وإيمانهم بأن جامعة الأعمال والتكنولوجيا تتمتع بوجود عناصر أكاديمية متنوعةومتخصصة تخدم أهداف الطرفين بإذن الله، حيث لدى السعودية للكهرباء عدداً من المراكز البحثية المتخصصة بأنظمة التوليد وكفاءة الوقود،أنظمة نقل الطاقة والمحاكاة الرقمية، أنظمة التوزيع والشبكات الذكية، والتكامل مع أنظمة الطاقة المتجددة وتخزين الطاقة
مستعينةً بأحد أكبر معامل المحاكاة الرقمية على مستوى العالم في مركز الأبحاث والتطوير الواقع بوادي الظهران للتقنية، وشهد اللقاء تقديمعرض مرئي عن الجامعة ورسالتها وامكانياتها، وعرض آخر لفرع الجامعة بالكورنيش وكذلك عرض تقديمي عن امكانيات كلية الهندسة، فيالمقابل قدمت الشركة السعودية للكهرباء عرضاً عن المشاريع البحثية القائمة بالتعاون مع عدد من الشركاء الإستراتيجيين كالجامعات والمراكزالبحثية والشركات المصنعة.

وختم اللقاء بعقد ورشة عمل شملت جميع الحضور، وناقشت تفعيل بنود الاتفاقية واستعراض الفرص الواعدة والامكانات المتاحة للتعاون بينالطرفين. وذلك بهدف وضع أطر استراتيجية تضمن استدامة الشراكة في مجالات التعاون المستهدفة بين الطرفين وتعود بالنفع على المجتمع السعودي.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*