آخر الأخبار
أخبار محلية

افتتاح الطريق الرابط بين طريقي الملك عبدالله والرياض بالأحساء

[JUSTIFY][SIZE=4] تُطلق أمانة الأحساء غدا الخميس سير المركبات في الطريق الرابط بين طريق الملك عبدالله «الضلع الغربي» وطريق الرياض «امتداد طريق الملك فهد».

وأوضح وكيل الأمانة للتعمير والمشاريع فؤاد الملحم، إن الأمانة هدفت من إنشاء الطريق للإسهام في انسيابية الحركة المرورية، وتقليل كثافتها، عند إشارة تقاطع طريق الرياض مع طريق الملك عبدالله “الضلع الغربي” ، مشيراً إلى انه تم تنفيذ مداخل ومخارج لحي السلمانية الثاني، للتيسير على القاطنين في تنقلاتهم وكذلك للوصول إلى منطقة الدوائر الحكومية.

وأبان الملحم، أن الطريق طوله 2 كيلو متر، وله 3 مسارات في كلا الاتجاهين؛ وجزيرة وسطية، حيث تم تركيب 63 عمود إنارة بقوة 600 واط، و إزاحة ” الشبك ” التابع للمؤسسة العامة للخطوط الحديدية، بعد التنسيق مع المؤسسة بمتوسط 4 متر؛ وبطول 1300 متر، إضافةً إلى ردم 7 أمتار في الجزء الغربي لحرم الطريق، ورفع غرف وصمامات بجدران خرسانية مسلحة مزودة بالسلالم لسهولة أعمال الصيانة بارتفاع 9 أمتار وبعرض وطول 4 أمتار.

ولفت إلى أنه تم إنشاء مواقف جانبية للطريق ، ومنفذي “دوران ” وتركيب اللوحات الإرشادية والتحذيرية وفقا للمواصفات الفنية، وتركيب الاستدلالات الأرضية المحددة للمسارات، وكذلك ” عيون القطط “.[/SIZE][/JUSTIFY]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى