آخر الأخبار
أخبار محلية

اختتام مهرجان تمور حائل

شهد مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة في منطقة حائل د فهد معيض الحسني اليوم ختام فعاليات مهرجان التمور 2022 في منطقة حائل ، في مقر المهرجان بسوق التمور .
واطلع الحسني فور وصوله للمهرجان على خيمة عرض وتسويق التمور التي جُهزت لعرض منتجات المزارع من أنواع وأصناف التمور المختلفة ثم تجول على الأجنحة المشاركة التي تحوي عدداً من الفعاليات،، وأركان الأسر المنتجة ، علاوة على البرامج التوعوية في المهرجان .
عقب ذلك بدا الحفل المبسط الذي قدمه مدير العلاقات العامة والاتصال المؤسسي بالفرع أ. صالح المشاري مستعرضا فعاليات المهرجان وما قدمه من نجاحات كبيرة خلال 15 يوما .
وألقى د فهد الحسني كلمة ترحيبية رحب فيها بالحضور وعلى حسن ختام فعاليات المهرجان، مؤكداً أن رعايته للحفل نموذجاً لدعم سمو أمير المنطقة وسمو نائبه يحفظهما الله وبمتابعة معالي الوزير في الحراك السياحي والاقتصادي بدعم ورعاية من حكومتنا الرشيدة أيدها الله
، مقدماً شكره لكل من دعم وشارك في نجاح المهرجان، داعياً الله أن يديم على بلادنا أمنها واستقرارها.
وتحدث فيها عن الأهداف الثلاث التي يقدمها وهو الهدف الاقتصادي من مهرجانات التمور بإنتاجها الوافر، والهدف السياحي، والهدف الاجتماعي الذي يقوم على رؤية اجتماعية كبيرة وبالغة الأثر.
مشيراً إلى أن مثل هذه المهرجانات تؤكد اهتمام القيادة تجاه تفعيل السياحة الداخلية ودعم الاقتصاد ، لسلعة غذائية اقتصادية استراتيجية تشكل إحدى الركائز التي بنيت عليها خطط رؤية ٢٠٣٠ والتي تؤمل المملكة أن تساهم إن شاء الله تعالى في تنويع مصادر الدخل في المستقبل القريب بإذن الله، مشيداً بالمهرجان الذي وصفه بالمتنوع لما أقيم فيه من معارض للتمور والأسر المنتجة والأجنحة المشاركة .
ثم كرمت الجهات المشاركة في المهرجان من الإدارات الحكومية واللجان التنفيذية والداعمين والجهات المشاركة والفاعلة الذي كان الأثر في نجاح الفعاليات .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى