اختتام فعاليات أدبي تبوك الوطنية بالتحليق بين الذات وصناعة الثقافة

اختتام فعاليات أدبي تبوك الوطنية بالتحليق بين الذات وصناعة الثقافة
https://www.newsalwatan.com/?p=109250056
الزيارات: 147
التعليقات: 0

نظم نادي تبوك الأدبي ندوة وطنية ضمن فعاليات اليوم الوطني 91 تحدث فيها كلاً من الدكتور معيض القرني في ورقة بعنوان ( الوطن وكتابة الذات، جدلية التأثير والتأثر ) تناول فيها أهمية كتابة الذات ومدى انتشارها ومميزاتها وأوجه الاختلاف بينها وبين غيرها من الفنون وكيف أسهم الوطن في التأثير الإيجابي في إنسان الجزيرة العربية وترسيخ مفهوم الوطن للجميع مبرزا حرص الكتابة الذاتية السعودية على المفهوم المعنوي للانتماء .

في حين قدمت د. أمل التميمي ورقة تحت عنوان ( صناعة الثقافة في برنامج التحول الوطني السعودي ) تناولت فيها صناعة وتأسيس مفهوم الثقافة بصورة جديدة
وبقيادة شابة وتبني المواهب الشابة وتجويد الثقافة السعودية حتى وصلت إلى العالمية وتوسعها في الداخل والخارج .

وأوضحت الهيئة الإدارية بالنادي أن الندوة أتت من منطلق حرص نادي تبوك الأدبي الدائم على مواكبة اليوم الوطني بالفعاليات الثقافية والأدبية الوطنية التي تستحضر عظمة هذا الوطن وأمجاده وتاريخه المشرف بالاضافة لتفعيل الحراك الثقافي الوطني وإشراك المثقفين في المنطقة والوطن في تعزيز الروح الوطنية لدى الجميع وتسليط الضوء على القيم الوطنية عامة وفي الأدب والثقافة خاصة .

وتضمنت الندوة العديد من المشاركات منها مشاركة الطالب محمد العطوي بقصيدة وطنية فيما تم تكريم عدداً من المشاركين والمشاركات في مسابقة أفضل زي لليوم الوطني للأطفال .

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*