اتهامات لمدير “زكاة حائل” بتعيين أفراد قبيلته دون إعلان وظائف

اتهامات لمدير “زكاة حائل” بتعيين أفراد قبيلته دون إعلان وظائف
https://www.newsalwatan.com/?p=10981
الزيارات: 137
التعليقات: 0

أثار خطاب رقم 765/ 35 وتاريخ 19/ 7/ 1435هـ الذي بعث به مدير عام مصلحة الزكاة والدخل بحائل المكلف، إلى نائب المدير العام للشؤون التنفيذية، استياء خريجي جامعة حائل والكلية التقنية تخصص المحاسبة والحاسب الآلي، وذلك بعد اختيار مدير المصلحة المكلف ثمانية أسماء مرتبة حسب الأولوية، وذلك بحسب لغة الخطاب.

وكان انتماء سبعة من الأسماء لنفس قبيلة المدير المكلف، قد أثار حفيظة الخريجين، خاصة أن الوظائف المطروحة لم تعلن في الصحف للتقدم عليها وإجراء المفاضلة وفقاً للشروط النظامية المعمول بها.

وطالب عدد من خريجي المحاسبة والحاسب الآلي، أصحاب القرار في مصلحة الزكاة والدخل، والجهات الرقابية، بالتحقق من مشروعية التقديم على تلك الوظائف، وإذا ظهر خلاف ذلك تُطرح للمفاضلة العامة تحت لجنة متخصصة لاختيار الفائزين في تلك الوظائف.

فيما ذكر لـ “سبق” مدير عام مصلحة الزكاة والدخل بحائل المكلف صالح غزاي الرشيدي، أن الخطاب المشار إليه هو خطاب من عدة خطابات تم إرسالها للإدارة العامة، مشيراً إلى أنه تم، وسيتم إرسال أسماء ومستندات المتقدمين للمصلحة خلال الفترة القادمة بنفس الصيغة.

وأكد أن المصلحة ليس لديها صلاحية التوظيف من عدمه، فقط يتم رفع أسماء ومستندات المتقدمين الذين تنطبق عليهم شروط التخصص ودرجته.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*