اتفاقية تأمين طبي تستهدف علاج المتقاعدين بالمملكة مجاناً

اتفاقية تأمين طبي تستهدف علاج المتقاعدين بالمملكة مجاناً
https://www.newsalwatan.com/?p=8501
الزيارات: 219
التعليقات: 0

وقعت ثلاثة جهات خيرية وتطوعية اتفاقية لتقديم خدمات طبية مجانية للمتقاعدين وتستهدف الاتفاقية الثلاثية التي وقعتها جمعية المتقاعدين ولجنة أصدقاء المرضى وجمعية «عناية» الاتفاقية تقديم خدمات علاجية والأدوية والأجهزة الطبية الضرورية للمرضى المحتاجين من المتقاعدين والمتقاعدات المدنيين والعسكريين وأرامل المتقاعدين الذين يحملون بطاقة عضوية جمعية المتقاعدين وذلك في مركز حي معكال الصحي ب وبقية المراكز التي تخصها في المملكة والعيادات المتنقلة.

وستبدأ اللجنة بدعم المستودع الصحي بالأجهزة والمعدات التي يستغنى عنها المرضى لإعادة تأهيلها وتوزيعها من قبل جمعية «عناية». وقال أمين عام لجنة أصدقاء المرضى فهد الصالح إن استفادة المتقاعدين أصحاب المعاشات المتدنية ستكون كبيرة جداً لما تقدمه هذه الاتفاقية من خدمات وهو ما يتناسب مع ظروفهم وإمكانياتهم, وفقاً للإطار المحدد بالمرسوم الملكي الكريم, كما وعد الصالح بإطلاق العديد من البرامج التكاملية مضيفاً أنهم يتطلعون لمزيد من الاتفاقيات التي تخدم المتقاعدين والمتقاعدات في برامج أخرى ستطلقها اللجنة في القريب العاجل كالخدمة المنزلية للمحتاجين وبرامج النقل بالتعاون مع شركات النقل الخاص وتحت مظلة هيئة السياحة والآثار بالإضافة إلى العديد من المبادرات التي سترى النور خدمة للمريض المحتاج سواء متقاعدا أو على رأس العمل أو لا يعمل في الأصل.

من جانبه أكّد المدير التنفيذي لجمعية «عناية» الدكتور عبدالله الشاجري إن عناية على أتم الاستعداد لاستقبال المتقاعدين في العيادات التابعة لها في المنطقة الوسطى والجنوبية ويجري الآن بعض الترتيبات لإقامة اتفاقيات تكاملية في المنطقة الشرقية والغربية.

وقال الشاجري إن جمعية «عناية» لها عيادات متنقلة في شمال وجنوب المملكة كما تنفّذ جولات صحية وعلاجية بالتعاون مع المستشفيات الحكومية باستمرار، وللجمعية إسهام رائع في الطب التطوعي وتتعامل مع أكثر من 180 طبيبا استشاريا مجانيا من خلال المركز الصحي بحي معكال بمدينة الرياض وتتطلع لتعميم تلك التجربة على مناطق المملكة الأخرى.

من جانبه دعا مدير عام جمعية المتقاعدين الدكتور عبدالرحمن الشريف جميع أعضائها للاستفادة من الاتفاقية وما يرتبط بها من خدمات، مضيفاً بأن الجمعية التزمت بتزويد لجنة أصدقاء المرضى وجمعية «عناية» بجميع البيانات والمعلومات عن اعضائها من المرضى المحتاجين لدراسة مدى حاجهم للعلاج.

يذكر أن لجنة أصدقاء المرضى ستقدم خدماتها من خلال برامجها الأربعة (طهور، معافى، شفاء، سكن) للمرضى المحتاجين من المتقاعدين، عن طريق مكاتب الخدمة الاجتماعية بالمستشفيات وبما تقتضيه الضوابط المطبقة باللجنة.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*