إمارة منطقة الرياض تعرض الأجهزة المحظورة أمام زوار «الجوال» بالصور

إمارة منطقة الرياض تعرض الأجهزة المحظورة أمام زوار «الجوال» بالصور
https://www.newsalwatan.com/?p=5391
الزيارات: 193
التعليقات: 0

توافد زوار المعرض السعودي للجوال 2014، المقام حالياً في برج الفيصلية، على جناح إمارة منطقة الرياض الذي يضم أجهزة لاسلكية محظورة، تم عرضها لتنبيه وتوعية الجمهور بعدم نظامية حيازتها، لاقتحامها خصوصيات الآخرين، وتأثيرها على الوضع الأمني في السعودية.

وكشف بدر بن محمد البدر، رئيس اللجنة الدائمة لمكافحة جرائم التقنية المشرف العام على جناح الإمارة، أن الجناح يحوي الأجهزة اللا سلكية غير المرخصة، على سبيل المثال «الآيكوم، الكنود، ياسو ووكي توكي»، وأجهزة التجسس المستخدمة في التسجيل الصوتي والمرئي، مثل «أزرار القميص، النظارات، الساعات، الأقلام، الأفياش الكهربائية وأجهزة إنذار الحريق»، كما يحوي الأجهزة اللا سلكية ذات التحكم عن بُعد والمحظورة أمنياً، مثل «طائرة فانتوم»، والشرائح المسبقة الدفع التي تباع بطريقة غير نظامية، وأجهزة تتبع الطيور، وأجهزة إعادة بث الإرسال، مثل «جهاز مقوي إشارة الجوال المستخدم في الأماكن ذات الإشارة الضعيفة»، وقاطع إرسال إشارات الجوال.

وأضاف «البدر»: فيما يختص بتنظيم قطاع الاتصالات صدرت أنظمة عدة، منها: نظام الاتصالات ولائحته التنفيذية.. ويعالج هذا النظام جميع ما يتعلق بقطاع الاتصالات، من توفير خدمة الاتصالات بجودة عالية، وتنظيم العلاقة بين مقدمي الخدمة والأفراد، مع خلق بيئة تنافسية بين مقدمي الخدمة، ومعالجة المخالفات المرتكبة، سواء من الأفراد أو مقدمي الخدمة.

وتابع: كذلك صدر نظام مكافحة الجرائم المعلوماتية، الذي يهدف إلى المساعدة على تحقيق الأمن المعلوماتي، وحفظ الحقوق المترتبة على الاستخدام المشروع للحاسبات الآلية والشبكات المعلوماتية، وحماية المصلحة العامة والأخلاق، والآداب العامة، وحماية الاقتصاد الوطني.

ونصح «البدر» العموم بعدم الاتجار بالأجهزة اللا سلكية إلا بعد التأكد من موافقتها لنظام الاتصالات، ونصح هواة التنزه والرحلات باستخدام نظام «براري» المسموح به، كما نبه إلى أنه في حالة ضعف إشارة الجوال يتم التوجُّه إلى مقدمي خدمة الاتصالات، وعدم البحث عن أجهزة التقوية.

وقد واصل المعرض السعودي للجوال استقبال زواره لليوم الثاني، وشهدت منصات المتحدثين إقبالاً كبيراً بهدف التعرف على منتجات «سوني وبلاك بيري»، وكذلك شركة «يوتيك» للتطبيقات الإلكترونية.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*