آخر الأخبار
اخبار التعليم

إقفال قبول المستجدين بالصف الأول الابتدائي بعدد من مدارس الرياض

أقفلت عدد من المدارس بمدينة الرياض عملية القبول للطلاب والطالبات المستجدين في الصف الأول الابتدائي بالمدارس الحكومية بسبب اكتمال العدد من الأيام الأولى للتسجيل.

جاء ذلك أثناء اجتماع لجنة الاستعداد بالإدارة برئاسة المدير العام للتعليم بمنطقة الرياض المكلف محمد المرشد بحضور نائب رئيس اللجنة مساعد المدير العام للتعليم للشئون المدرسية حمد الشنيبر وأعضاء اللجنة من مديري الإدارات ورؤساء الأقسام والمشرفين التربويين.

وأوضح المرشد أن عدد كبير من المدارس قد أقفلت القبول عن طريق برنامج نور بسبب اكتمال تسجيل النصاب المحدد للمدرسة من الطلاب. وأهاب المرشد بأولياء امور الطلاب الذين لم يسجلوا أبناءهم المستجدين إلى سرعة التسجيل عبر برنامج نور في المدرسة التي تكون بالقرب من منازلهم. مؤكدا أن المعاناة التي تواجهها المدارس ومكاتب التعليم للبنين والبنات وجهاز الإدارة سنويا هو في الشكوى من عدم قبول الابن أو البنت في المدرسة وهي قريبة أو مقابلة للمنزل.

وتابع لقد سعت الوزارة إلى التيسير على أولياء أمور الطلاب لتسجيل أبنائهم من منازلهم أو حتى لو كانوا في خارج المملكة فإنه من اليسير على الأب أو ولي أمر الطالب تسجيله في المدرسة التي يريدها بواسطة الحاسب الآلي عن طريق برنامج نور. وخلال عشرة أيام يأتيه رسالة بقبول ابنه من عدمه. بعد ذلك ناقش المجلس الصعوبات التي تواجه إدارات خدمات الطلاب والمباني والتجهيزات والمقررات والجودة وشئون المعلمين والمستودعات والاختبارات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى