آخر الأخبار

“إخبارية الوطن” ترصد احتفالات أعياد الكويت

“إخبارية الوطن” ترصد احتفالات أعياد الكويت
https://wp.me/pcFMNP-7o1bI
الزيارات: 1335
التعليقات: 0

الوسائل التي يعبر من خلالها الكويتيون في الخامس والعشرين كثيرة من فبراير في كل عام عن حبهم وعشقهم للكويت، لكن المواطنين الذين يختلفون في الاساليب فيحملون الاعلام وينتظمون في مسيرات المحبة وسط الوان الفرح وانوار الامل يتفقون بل ويتطابقون في مقدار العشق للوطن وارض الكويت التي بذلوا الغالي والنفيس من اجلها مستذكرين شهداء الوطن لأخذ العبرة.

وتحتفل الكويت بذكرى تحرير البلاد الـ 26 من غزو قوات النظام العراقي السابق وهي ليست مناسبة للاحتفال فقط بل لأخذ العبرة والدروس منها لبناء مستقبل الكويت وابنائها .

وكان صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد قال في كلمة له حين كان يشغل منصب النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية ، ان لكل ذكرى عبرة وعبرة اليوم تكمن في بناء مستقبل واعد للكويتيين يقيهم شر تجربة الغزو المريرة ويحفظ آمالهم بوطن مستقر قادر ومتطور ، يكتسب التحريرمعنى جديدا ذا قيمة وجدوى اذ يصبح التحرير عملية مستدامة وحماية مستمرة تحفظنا من التفريط في الثوابت وتكريس كل الجهود والقدرات والامكانات للنهوض بوطننا العزيز والرقي به الى اعلى مراتب التقدم والنماء ، واضاف ليس العيد الوطني او التحرير يوما لمظاهر الاحتفال والاضواء والبهجة بل هو قبل ذلك وبعده يوم للوقفة مع النفس وقياس درجة الالتزام ومدى ما قدم كل منا لاهله ووطنه وامته وما يتحتم عليه ان يقدمه في مستقبله من عطاء يفتخر به وطنه .

وفي هذا الشأن التقت ” الوطن “ عدداً من المواطنين الكويتيين حيث أكد الحقوقي أ. محمد سعود الضليعي ، ان مناسبتي العيد الوطني والتحرير العزيزتين على قلوب كل الكويتيين تحتويان على دروس خاصة من التلاحم والتماسك بين افراد المجتمع الكويتي حيث عززت من الالتفاف حول الرمز والقيادة وحول الشعب بعضهم بعضا . واضاف ان مفاهيم الوحدة الوطنية وتعزيز المواطنة تتجسد من خلال الاحتفال بهاتين المناسبتين واستدراك ما جاء فيهما من عبر ومواعظ .

وذكر الدكتور خالد نامي ، ان في هذه المناسبة نستذكر بكل فخر واعتزاز شهداء الكويت الابطال الذين ضحوا بالغالي والنفيس من اجل رفعة الكويت ودافعوا وذادوا عن ارض الوطن بكل قوة وبسالة الى ان اصبحت دماؤهم نموذجا من التضحية والفداء في قلوب الكويتيين .

واضاف أ. راجح محمد الضليعي ، ان تضحياتهم اصبحت عبرا يتعلم ويستفيد منها الكبير قبل الصغير حيث سطروا نماذج من التضحية وسجلوا اروع الصور في الفداء لذا فهي قيم يجب ان تغرس في نفوس الابناء وتعزز في قلوبهم فالشهداء لم يحملوا إلا هوية واحدة هي هوية المواطن باختلاف توجهاتهم الفكرية والمذهبية وباختلاف أصولهم وجذورهم التاريخية .

واستذكر أ. نايف محمد الضليعي الوقفة الشجاعة للدول الشقيقة والصديقة ومواقفهم المشرفة ازاء تحرير البلاد اذ انها درس من دروس الحياة التي عرف من خلالها من هو الصديق والمخلص ومن وقف ضد الكويت لأغراض واهداف كامنة في نفسه .

واضاف ان فرحة العيدين الوطني والتحرير ومشاركة الاشقاء لنا هذه الفرحة وموقفهم يعتبر نبراسا نهتدي به فيما يتعلق بالعلاقات التي تجمع هذه الشعوب مع بعضها البعض .

ومن جانبه : ذكر أ. عيد سعود الضليعي ، ان الكويت تعرضت خلال غزو قوات النظام العراقي السابق لشتى ضروب التدمير المادي والنفسي والمعنوي على السواء .

واضاف ان القيادة السياسية الحكيمة حرصت بعد التحرير على العمل لتحقيق الكثير من الديموقراطية الفكرية والاقتصادية والاجتماعية والدعوة الى الحركة والنشاط والعمل الدؤوب من اجل التقدم في مختلف المجالات والانطلاق نحو آفاق المستقبل بخطة مدروسة لتطوير المجتمع .

وأكد الاستاذ سعود محمد الضليعي ، ان رعاية الشباب وتوعيتهم ضرورة اجتماعية لان تماسك المجتمع وسلامة بنيانه وقوة مؤسساته تتطلب اعداد وتأهيل جيل من الشباب يؤمن بثقافة أمته ويعتز بها وبتراثها ويحافظ على ثوابتها والتمسك بقيمها الروحية ومستعد دائما للمساهمة في دفع عجلة التقدم والتطوير نحو المستقبل بخطى ثابتة ويكون سدا منيعا يقي المجتمع شر الاحداث خاصة ونحن نعيش في عالم متغير وسريع التغيير .

وأشار المهندس ، عبدالله سعود الضليعي ان المدرسة جزء من المجتمع ولكي تحقق اهدافها المنشودة لابد ان تستمد مقوماتها من المجتمع نفسه حتى يكون هناك تكامل بينها وبين المجتمع من خلال برامجها في تربية الابناء وتنمية مواهبهم وقدراتهم واعدادهم اجتماعيا وتزويدهم بمعارف وقيم المجتمع ليخرجوا الى معترك الحياة العامة وقد ادركوا دورهم المساهم في تنمية المجتمع .

واضاف ان التحدث عن التربية من أجل التنمية الشاملة يعني التحدث عن مجتمع افضل يسوده الرخاء والأمن والامان والرفاه الاجتماعي .

1 3 4 5 6

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*