آخر الأخبار

إخبارية الوطن الإلكترونية في حوار مع العم أحمد القرني أحد النحالين بالعرضيات

إخبارية الوطن الإلكترونية في حوار مع العم أحمد القرني أحد النحالين بالعرضيات
https://wp.me/pcFMNP-7o0nC
الزيارات: 589
التعليقات: 0

يشهد مهرجان العسل الخامس بالعرضيات هذه الأيام جهود جبارة من قبل اللجنة المنظمة للمهرجان ، الذي يفتتح مساء يوم الإثنين القادم ويشهد العديد من الفعاليات من قبل لجنة التنمية الاجتماعية بالعرضية الجنوبية المنظمة للمهرحان ، بالتعاون مع فرع الهيئة العامه للسياحة و الآثار بمنطقة مكة المكرمة ، وبلدية العرضية الجنوبية ، وفرع الزراعة بالعرضيات ، والضمان الاجتماعي بالعرضيات ، والجهات الأمنية بالمحافظة ، وبحرص ومتابعة من محافظ العرضيات الأستاذ علي المهداوي ، وبدعم من رجل الأعمال الشيخ محمد علي حوفان الشمراني أبو الوليد .

إخبارية الوطن” قامت بجولة في مقر المهرجان بالعرضية الجنوبية بشمران ، و التقت بالعم أحمد بن حمزه القرني ، أحد النحالين المشاركين بالمهرجان ، والذي يعتبر من أكبر النحالين وتجار العسل بالعرضيات .

وإليكم نص الحوار :

– ماذا يعني لكم مهرجان العسل بالعرضيات كنحالين وبائعي العسل ؟

– أولاً أرحب بك أستاذ عبدالله و أشكركم على هذا الاهتمام بالنحالين ، أما بالنسبة للمهرجان يعتبر لنا موسم حصاد في كل عام ، حيث يتوافد الزوار من مدن ومحافظات المملكة في هذا المهرجان ، و تزداد فيه مبيعات العسل ، ولما يمتاز به العسل الأصلي في المحافظة ، وهو عسل السدر من جودة عالية .

– كيف تميِّز العسل الأصلي من المغشوش ؟

– العسل معروف من لونه ، ومن طعمه ، ورائحته ، والعسل الأصلي إذا وضعته في كوب ماء يستقر في الجزء السفلي من الكوب ، بينما المغشوش أو الاصطناعي يذوب في الماء .

– ما الذي تعانون منه في المهرجان ؟

– نعاني من الباعة المتجولين والمجهولين المحيطين بحدود المهرجان من الخارج ، أمَّا غير ذلك فلا نعاني الحمد لله من شيء ، فاللجنه القائمة على المهرجان لم تقصر ،و تقوم بتنظيم رائع في كل مهرجان ، منذ تأسيسه حتى هذا المهرجان في نسخته الخامسة ، ونشكر اللجنة المنظمة و على رأسها الأستاذ علي الحارثي .

– كلمة أخيرة توجهها في ختام هذا الحوار .

– أكرر شكري لصحيفتكم الموقرة ، و أسأل الله العلي القدير أن يديم على هذه البلاد أمنها واستقرارها ، في ظل حكومة خادم الحرمين الشريفين ، و سمو ولي العهد ، و سمو ولي ولي العهد .

2 3 4 5 6

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*