أمير المنطقة الشرقية دشن حزمة من المشروعات الأمنية

أمير المنطقة الشرقية دشن حزمة من المشروعات الأمنية
https://www.newsalwatan.com/?p=8451
الزيارات: 141
التعليقات: 0

دشن صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز أمير المنطقة الشرقية أمس، مشروع مبنى مركز شرطة شمال القطيف، ومشروع مبنى مركز شرطة جنوب الدمام، ومشروع مبنى إدارة دوريات الأمن بالمنطقة الشرقية، ومشروع الربط الشبكي لشرطة المنطقة الشرقية وأفرع الأمن العام بالمنطقة، ومشروع تطوير غرفة العمليات الرئيسة «999»، المنفذ بشراكة مع مركز المعلومات الوطني، بحضور مدير شرطة المنطقة الشرقية اللواء غرم الله الزهراني، ومدير الإدارة العامَّة لدوريات الأمن اللواء صالح الصالحي، وعدد من المسؤولين بالأمن العام بالمنطقة، وذلك في مقر المدير العامَّة لشرطة المنطقة الشرقية بالدمام.

وفور وصول سموه عزف السلام الملكي، ثمَّ بدئ الحفل المعدُّ بهذه المناسبة بآيات من القرآن الكريم.

بعد ذلك ألقى اللواء الزهراني كلمة قال فيها: «إنه في هذا اليوم سيتم افتتاح مشروعات حيوية مهمة من مشروعات خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود -حفظه الله-، لتطوير المقرات الأمنيَّة»، مبينًا أن الأجهزة الأمنيَّة بالمنطقة الشرقية حظيت بعدة مشروعات البعض بعضها ما زال تحت التنفيذ والبالغة 8 مشروعات، مشيرًا إلى أنه في ميزانية هذا العام حظيت أفرع الأمن العام بالمنطقة بـ 36 مشروعًا وهذا ليس بمستغرب على حكومة خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله- حيث تسعى جاهده لتطوير أجهزة الدَّوْلة كافة بما فيها أجهزة الأمن العام.

وأوضح أن أجهزة الأمن العام وصلت إلى مستويات عالية من التدريب والكفاءة والتنظيم بعد أن شيد بناءها صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز ـ رحمة الله ـ، وخلف من بعده صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز وزير الداخليَّة، الذي واصل البناء حتَّى وصلت إلى أعلى مستويات الاحترافية في أعمالها، بمتابعة ودعم من مدير الأمن العام، وهو ما يسعى إليه ولاة الأمر ـ أيدهم الله ـ في هذه البلاد المباركة.

بعدها قام سمو الأمير سعود بن نايف، بالضغط على زر العرض المرئي إيذانًا ببدء مشروع مبنى مركز شرطة شمال القطيف، ومشروع مبنى مركز شرطة جنوب الدمام، ومشروع مبنى إدارة دوريات الأمن بالمنطقة الشرقية، ومشروع الربط الشبكي لشرطة المنطقة الشرقية، وأفرع الأمن العام بالمنطقة، ومشروع تطوير غرفة العمليات الرئيسة «999» المنفذ بالشراكة مع مركز المعلومات الوطني.

وفي ختام الحفل سلَّم سمو أمير المنطقة الشرقية، المميزين في أعمالهم شهادات الشكر والتقدير، ثمَّ تسلّم سموه هدية تذكارية بهذه المناسبة، والتقطت الصورة التذكارية مع سموه.

عقب ذلك تجوَّل سموه على معرض الأسلحة والمتفجرات، واستمع سموه لشرح مفصل لأحدث الأجهزة المستخدمة لفك المتفجرات وكيفية التعامل معها، كما تجوَّل سموه على غرفة العمليات الرئيسة بالمنطقة الشرقية واستمع سموه لشرح عن إحصائيات البلاغات التي ترد لغرفة العمليات وطريقة التعامل معها.

وفي ختام جولته زار سموه مبنى الأدلة الجنائية، وأطلع على أحدث التجهيزات بشعبة التزيف والتزوير وشعبة تحقيق الشخصيَّة والمختبرات الكيميائية والحمض النووي.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*