أمريكا .. “كورونا” انتقل من المصاب القادم من السعودية إلى آخر

أمريكا .. “كورونا” انتقل من المصاب القادم من السعودية إلى آخر
https://www.newsalwatan.com/?p=4711
الزيارات: 133
التعليقات: 0

أعلنت السلطات الصحية الأمريكية، أمس السبت، إصابة رجل أمريكي بفيروس “كورونا”، من جرّاء الاتصال بأول مصاب أمريكي، الذي قَدِم من السعودية في وقتٍ سابق.

وأوضحت المراكز الفيدرالية لمراقبة الأمراض والوقاية، أنه في اطار تحقيقاتها حول أول إصابة مؤكّدة بالفيروس في الولايات المتحدة، التي سُجِّلت لدى أمريكي من ولاية “إنديانا” عاد من السعودية في نهاية أبريل الماضي، تبيّنت إصابة رجلٍ آخر كان على اتصالٍ وثيقٍ بالمريض الأول، وتعد هذه الإصابة الثالثة في أمريكا.

ووفقاً للتقارير الأمريكية فإن المريض الجديد يقيم في “إيلينوي”، لكنه ليس بحاجة إلى الرعاية الصحية، وهو على ما يرام، حيث إنه يتوقع أن جسم المريض قد يكون طوّر مضادات حيوية لمكافحة الفيروس، ويخضع المريض للمراقبة وتُقدَّم له الرعاية الصحية؛ إلا أنه بحالة جيدة حتى الآن.

وكانت الولايات المتحدة قد أعلنت في 2 مايو الجاري، تسجيل أول إصابة في الولايات بفيروس “كورونا”، لأمريكي قادمٍ من السعودية قبل أن يتم تقديم العلاج اللازم له وتعافيه من المرض، في حين كانت الإصابة الثانية في 12 مايو الجاري، وهي لرجلٍ عمره 44 عاماً يقيم ويعمل في السعودية وعاد إلى الولايات المتحدة لزيارة عائلته، وعلى غرار أول مصاب فقد شعر بالإعياء لدى سفره بالطائرة من السعودية إلى الولايات المتحدة عن طريق لندن، ولا يزال المريض الثاني في أحد مستشفيات “أورلاندو”، لكن حالته الصحية مطمئنة.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*