أبناء مركز جمعية الأطفال ذوي الإعاقة ينظمون مسيرة حب للوطن ” مشوار في الدار” بمناسبة اليوم الوطني 91

أبناء مركز جمعية الأطفال ذوي الإعاقة ينظمون مسيرة حب للوطن ” مشوار في الدار” بمناسبة اليوم الوطني 91
https://www.newsalwatan.com/?p=109249925
الزيارات: 128
التعليقات: 0

استلهاماً من شعار المملكة لليوم الوطني 91 هذا العام ” هي لنا دار”، نظم أبناء مركز جمعية الأطفال ذوي الإعاقة بجدة مسيرة حب للوطن تحت عنوان “مشوار في الدار” تطوف من خلالها هذه الفئة الغالية على قلوبنا أبرز معالم مدينة جدة ..وهي تعد المسيرة الأكبر لتعزيز الولاء والانتماء للقيادة الرشيدة، والتعبير عن فخارهم واعتزازهم بوطنهم الغالي حيث يزورون على مدى أربعة أيام خلال في الفترة من 16- 21 سبتمبر الجاري، أهم المعالم التاريخية والسياحة والشخصيات المعروفة في المدينة وذلك في إطار احتفال مراكز جمعية الأطفال ذوي الإعاقة باليوم الوطني الغالي.
وكانت أولى مشاوير أطفال انطلقت مركز الجمعية بجدة انطلقت مساء الخميس إلى ديوانية الفنان عبادي الجوهر الذي استقبلهم بكل حفاوة وترحاب، وانشدوا معه النشيد الوطني، كما بادر الأطفال بتقديم هدية للفنان عبادي عبارة عن لوحة تذكارية من أعمالهم بالمركز، وعمت الزيارة أجواء من الفرح والسعادة.
وعبر الفنان عبادي الجوهر عن سعادته البالغة بزيارة الأبناء الغاليين من مركز جمعية الأطفال ذوي الإعاقة بجدة بمناسبة يومنا الوطني العزيز على قلوبنا. مبيناً أن زيارتهم كانت شرف كبير حيث رددت معهم نشيدنا الوطني، وكادت كلمات النشيد تطير من أفواههم فرحاً وسروراً وتعبر عن مدى احساسهم بالعزة والكرامة في وطننا الغالي بقيادة خادم الحرمين الشريفين وولي العهد حفظهما الله.
ومن جهتها قالت الأستاذة سلاف حجازي مدير مركز جمعية الأطفال ذوي الإعاقة بجدة إن المركز حريص على المشاركة في احتفالات المملكة باليوم الوطني سنوياً بهدف تعزيز الانتماء والولاء في نفوس أطفالنا، وذلك في إطار توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس مجلس إدارة جمعية الأطفال ذوي الإعاقة. مبينة أن المركز ينظم مسيرة للأطفال بالباص تحت عنوان ” مشوار في الدار” استلهاما من شعار يومنا الوطني هذا العام ” هي لنا دار”، حيث يقوم الأطفال بزيارة أهم معالم جدة السياحية وأبرز المناطق والجهات والشخصيات في إطار ثقافي وترفيهي بباص مخصص ومجهز بأعلى مستوى يناسب الأطفال ذوي الإعاقة ويرافقهم عدد من الأخصائيات ومنسوبات ومنسوبي المركز.
وأشارت حجازي إلى أن مسيرة الأطفال بالباص تهدف كذلك الى تعريفهم بأهم معالم المدينة، في إطار برنامج تأهيلي ترفيهي يرسخ لديهم ثقتهم بأنفسهم وتنمية مهاراتهم ومداركهم. مضيفة أن المسيرة تسهم في تعزيز التواصل مع الجهات والشخصيات الداعمة لجمعية الأطفال ذوي الإعاقة في مدينة جدة، فهي بمثابة مبادرة شكر وتقدير من أطفال المركز لكافة الجهات المساندة لخدمات وبرامج الجمعية بمناسبة هذا اليوم الغالي.
يذكر أن محطات رحلة أطفال مركز الملك عبد الله بجدة بالباص ” مشوار في الدار” استهلت أولي المشاوير بزيارة ديوانية الفنان عبادي الجوهر الخميس 16 / 09 / 2021 م. والمشوار الثاني صباح يوم الأحد 19 / 09 إلى سينما فوكس ثم إلى فقيه اكواريم، ثم في المساء إلى مطعم لي بيتيت شيف. أما المشوار الثالث يوم الإثنين 20 / 09 يشمل زيارة بنده، كأبرز الداعمين للجمعية، ثم قطار الحرمين، وفي المساء زيارة جدة التاريخية. وتختتم الرحلة محطاتها بالمشوار الرابع يوم الثلاثاء 21 / 09 . ويتضمن زيارة مقر أمانة جدة، وفي المساء جولة تعريفية لمعالم جدة منها نافورة جدة، السارية، ميناء جدة الإسلامي، الواجهة البحرية، والمشاركة في فعالية تحطيم الرقم القياسي لأكبر سيارة فورملا 1 من قطع الليقو.
كما يذكر أن كل رحلة من رحلات الباص ستضم عدد محدد من الأطفال لا يزيد عن 8 أطفال في الرحلة، وذلك التزاماً بالإجراءات الاحترازية الوقائية من فيروس كورونا، وحفاظاً على صحة الأطفال الذين يحتفلون بوطنهم في ذكرى التأسيس الخالدة عبر مسيرة مشوار في الدار.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*