أبطال رالي داكار يشاركون آرائهم حول المسار وتطلعاتهم للنسخة الثانية في المملكة

أبطال رالي داكار يشاركون آرائهم حول المسار وتطلعاتهم للنسخة الثانية في المملكة
https://www.newsalwatan.com/?p=109242201
الزيارات: 367
التعليقات: 0

يستعد أبطال رالي داكار لخوض منافسات النسخة الثانية على أرض المملكة مع تبقي أقل من شهر على انطلاق السباق الأكثر تحدياً في العالم والذي يقام في الفترة من 3 حتى 15 يناير 2021.

وكان الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية بالتعاون مع الجهة المنظمة قد أعلنا في مؤتمر صحفي مؤخراً عن تفاصيل المسار الجديد وخصائصه حيث سيقطع المشاركون البالغ عددهم 559 مسافة 7,646 كيلومتر حول المملكة انطلاقاً من جدة عروس البحر الأحمر وانتهاءً بها.

ومن جدة سيتجه المشاركون لمسافة 622 كيلومتر جنوبًا إلى بيشة وإلى ظلال وادي بيشة، أطول وادي في شبه الجزيرة العربية. ستأخذهم المرحلة الثانية إلى أقصى نقطة جنوبية في نسخة 2021 في المزارع الريفية التاريخية بوادي الدواسر، بينما ستشهد المرحلة الثالثة قيامهم بعمل حلقة طولها 630 كيلومترًا حول وادي الدواسر التي ستكون بمثابة نقطة بداية ونهاية المرحلة.

وستأخذ المرحلة الرابعة المشاركين شمالًا إلى الرياض على مسافة 813 كيلومترًا، وهي أطول مرحلة في سباق رالي داكار السعودية 2021، قبل أن يقطعوا المناطق الداخلية بانحناءة شمالية مسافة 625 كيلومتر باتجاه مدينة بريدة. ومن هناك سيقودون مركباتهم بنفس المسافة إلى حائل حيث سيستمتع المتنافسون بيوم راحة هناك بعد المرحلة السادسة.

وفي صباح اليوم التالي، سيخوض الأبطال المرحلة الأولى من مرحلتي الماراثون الشاق من خلال 737 كيلومترًا من التضاريس الصحراوية عبر الحدود الشمالية إلى سكاكا، قبل إرسالهم 705 كيلومترات غربًا إلى الساحل الشمالي الشرقي في نيوم والتي ستكون المنطقة التي تحتضن حلقة بداية ونهاية أخرى في المرحلة التاسعة.

من هناك سيقطع المشاركون مسافة 583 كيلومتر باتجاه العُلا ومنها إلى ينبع قبل أن يتجهوا إلى خط النهاية في المرحلة الثانية عشر بمدينة جدة. وسيشمل المسار الكامل على ما لا يقل عن 4.767 كم من تضاريس “المرحلة الخاصة”، المصممة للسماح للمشاركين بالتنافس فيما بينهم ومواصلة استكشاف الصحاري السعودية.

وقال صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان العبدالله الفيصل – رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية: “في أول ظهور لرالي داكار السعودية العام الماضي، أردنا أن نضع بصمة، ونشعر أننا قمنا بذلك. لقد كان حدثًا رائعاً أظهر مدى قدرة المملكة على تقديم سباق تاريخي مثل رالي داكار. وأضاف سموه: “التحدي الذي نواجهه هذا العام وكل عام للمضي قدمًا هو تعزيز ذلك – لتحسين كل ما في وسعنا والارتقاء بالسباق إلى مستويات أعلى. ستوفر المراحل الـ 12 التي لدينا لعام 2021 سباقًا لا مثيل له”.

في حين علّق الأسطورة الإسباني كارلوس ساينز على السباق المقبل باسترجاع ذكرياته عن النسخة السابقة حيث قال: “كانت تجربة رائعة. المسار كان مثيراً، كما في أفريقيا. لديّ ذكريات رائعة حول انتصاري. لقد فاجأتني المملكة العربية السعودية، وأعتقد بأنّها ستكون أكثر اكتمالاً هذا العام. الضغط يتزايد أكثر فأكثر”.

من جانبها قالت الإسبانية لايا سانز والتي تعود للمرة الثانية إلى جانب 16 سيدة سيشاركن في نسخة هذا العام: “كان من الرائع استكشاف المملكة العربية السعودية. لقد تعلمنا الكثير. لا ينتابني أيّ شك بأنّ مسار هذا العام سيحبس الأنفاس. لا زال أمامنا الكثير لاكتشافه. وأنا أتطلع قدماً لذلك”.

وقال الأمريكي ريكي برابيك: “تجربتي الأولى كانت عظيمة. إنّها شبيهة بالصحراء في موطني! إنّه أمر جنوني. أحبّ المسارات الصخرية، ومجاري الأنهار الجافة والصحراء المفتوحة، لذا آمل أن نزورها مجدّداً”.

وظهر السباق للمرة الأولى على الإطلاق في قارة آسيا في يناير الماضي عندما انطلق 342 متسابقاً من 68 دولة عبر الكثبان الرملية والتلال والسهول المترامية في صحراء المملكة العربية السعودية، إيذاناً ببدء مغامرة داكار في فصلها الثالث فيما وصفه بعض المشاركين المخضرمين في داكار بأنه أحد أجمل السباقات في تاريخ الرالي.

ويقام رالي داكار في المملكة العربية السعودية للعام الثاني على التوالي في إطار اتفاقية مدتها 10 سنوات بين المملكة ومنظمة أماوري سبورت المالكة لرالي داكار.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*