آخر الأخبار
اخبار القبول والوظائف

أبا الخيل 3 آلاف وظيفة إمام وخطيب جديدة و50 مشروعا لفروع الوزارة

كشف معالي وزير الشئون الإسلامية والوقاف والدعوة والإرشاد الدكتور سليمان أبا الخيل ، عن اعتماد 3 آلاف وظيفة إمام وخطيب سيتم طرحها قريبا ، إلى جانب اعتماد 50 مشروعا نموذجيا لفروع الوزارة بالمملكة، بالإضافة إلى تنفيذ الوزارة لمشروعين نموذجين على طريق مكة المدينة المنورة على مساحة 30 ألف متر مربع لكل مشروع ، بعد أن تبرع أحد المحسنين من أبناء هذه البلاد المباركة بأرضي المشروع .

وأبان معاليه خلال لقائه أمس مديري إدارات الأوقاف والمساجد والدعوة والإرشاد ومراكز الدعوة والإرشاد وخطباء الجوامع ومدراء المكاتب التعاونية بمكة المكرمة ، وذلك بجامع الراجحي بمكة المكرمة، أن الوزارة تعمل حاليا على إنشاء مركز لتطوير وتنمية الأوقاف بالمملكة مع تشكيل لجنة عليا في الوزارة لهذا الغرض ، مع إعداد برامج تقنية وحاسوبية لحصر الأوقاف وعمل قاعدة بيانات متكاملة عنها ، من خلال استقطاب العديد من الخيرات والمختصين في هذا المجال . لافتا النظر إلى أنه تم تشكيل لجنة عليا لمعرفة المعوقات التي تواجه عملية صيانة المساجد من أجل معالجتها ،و تفعيل الموقع الإلكتروني للوزارة بشكل كامل وتطويره وتحديثه، ليتواكب مع خدمات وبرامج الوزارة المختلفة وتحقيق التواصل البناء بين منسوبيها بما يحقق الأهداف المنشودة.

وأكد معاليه أن الوزارة تحظى ولله الحمد بدعم كامل واهتمام مستمر من ولاة الأمر في هذه البلاد المباركة حفظهم الله – مما مكنها ويمكنها من أداء رسالتها على الوجه الأكمل ، مؤكدا أن التطوير والتحديث والسمو بمهام الوزارة وفروعها في كافة مناطق المملكة هدف منشود وطرق مسلوك بما يحقق رؤية وتطلعات القيادة الرشيدة .

ثم ألقى الشيخ عبدالعزيز الفايز، كلمة الخطباء رحب فيها بمعاليه في مكة المكرمة وشكره على حرصه على هذا اللقاء .

عقب ذلك ألقى الشيخ حمدان السلمي ، كلمة المكاتب التعاونية مستعرضا الجهود التي تبذلها المكاتب البالغ عددها 60 مكتبا .

بعد ذلك ألقى مدير عام فرع الوزارة بالمنطقة الدكتور صالح الدسيماني، كلمة شكر فيها معاليه على تلبية الدعوة للقاء الأئمة والخطباء والدعاة في مكة المكرمة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى